نكونكو أفضل لاعب وشولر أفضل لاعبة بالبوندسليجا

ت + ت - الحجم الطبيعي

اُخْتِيْرَ كريستوفر نكونكو لاعب نادي لايبزج الألماني لكرة القدم كأفضل لاعب في ألمانيا في العام الحالي.

كما تم اختيار ليا شولر لاعبة بايرن ميونخ كأفضل لاعبة وكريستيان شترايش مدرب فريق فرايبورج كأفضل مدرب، وذلك في استفتاء الصحفيين الرياضيين الذي تجريه مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية.

وحصل الفرنسي نكونكو /24 عاما/ على 134 صوتا خلال الاستفتاء، متفوقا على البولندي روبرت ليفاندوفسكي النجم السابق لبايرن ميونخ والحالي لبرشلونة الإسباني والذي حصل على 128 صوتا، وحل في المركز الثالث كيفين تراب حارس مرمى انتراخت فرانكفورت المتوج بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن ليفاندوفسكي فاز بالجائزة في الموسمين الماضيين.

وقال نكونكو الذي أصبح أول لاعب بفريق لايبزج بطل كأس ألمانيا، يتوج بالجائزة "أشعر بالفخر الشديد والتقدير لتمكني من حصد مثل هذه الجائزة المهمة".

وأضاف "أولا وقبل كل شيء علي أن أشكر زملائي وطاقم التدريب وجميع العاملين".

وانضم نكونكو إلى لايبزج في 2019 قادما من باريس سان جيرمان، وسجل 47 هدفا و46 تمريرة حاسمة خلال 137 مباراة مع الفريق، وحصل على لقب أفضل لاعب في الموسم الماضي من البوندسليجا، من قبل لاعبي دوري الدرجة الأولى.

وفازت شولر بجائزة أفضل لاعبة بعد حصولها على 141 صوتا في الاستفتاء، وحلت ألكسندرا بوب لاعبة فولفسبورج في المركز الثاني بحصولها على 115 صوتا وجاءت الموث شولت حارسة مرمى فولفسبورج في المركز الثالث.

كما فاز شترايش /57 عاما/ بجائزة أفضل مدرب بعد أن قاد فرايبورج لنهائي كأس ألمانيا واحتلال المركز السادس بالبوندسليجا، ليتأهل الفريق للدوري الأوروبي للمرة الأولى.

وحصل شترايش الذي يتولى تدريب فرايبورج منذ عشرة أعوام، على 276 صوتا ليتفوق على أوليفر جلاسنر مدرب فرانكفورت الذي حصل على 133 صوتا وكذلك تفوق على شتيفن باومجارت مدرب كولون.
 
 

 

كلمات دالة:
  • الدوري الالماني
طباعة Email