توتنهام يقتنص نقطة ثمينة من ليفربول ويحرمه من 3 نقاط

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 أهدر ليفربول فرصة الانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم ولو مؤقتا، بعد تعادله 1 / 1 مع ضيفه توتنهام، اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة 36 من المسابقة.

ورفع ليفربول رصيده إلى 83 نقطة في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، والذي يلعب غدا أمام ضيفه نيوكاسل.
على الجانب الأخر، رفع توتنهام رصيده إلى 62 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال صاحب المركز الرابع والذي يلعب غدا مع ليدز يونايتد.

وتقدم توتنهام عن طريق نجمه الكوري هيونج سون مين في الدقيقة 56، قبل أن يدرك الكولومبي لويس دياز التعادل في الدقيقة 74.

وبدأت المباراة سريعة من الجانبين، حيث تبادلا الهجمات مبكرا بغرض تسجيل هدف التقدم، لكن تألق الحارسين أليسون بيكر من ليفربول وهوجو لوريس من توتنهام حال دون تسجيل هدف التقدم.

وبعد مرور ربع ساعة أحكم ليفربول سيطرته على المباراة، وحاصر دفاع توتنهام في منطقة جزائه، وهدد مرمى لوريس في أكثر من مناسبة دون هز الشباك.

وفي الدقيقة 39 كاد الهولندي فيرجيل فان دايك أن يفتتح التسجيل لليفربول، بعدما ارتقى لضربة ركنية نفذها زميله أليكساندر أرنولد، ليوجه الكرة بضربة رأس اصطدمت بالعارضة.

ورد توتنهام بمحاولة خطيرة أخرى في الدقيقة 43 ، حينما سدد لاعب الوسط الدنماركي بيير هويبرج كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى ليفربول.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، ضغط توتنهام بكل قوته الهجومية في محاولة لهز شباك ليفربول، فيما بادله الفريق المضيف الهجمات في محاولة لكسر نتيجة التعادل السلبي.

وفي الدقيقة 56 نجح توتنهام في تسجيل هدف التقدم عبر الكوري هونج ميونج سون، الذي تلقى كرة عرضية من زميله ريان سيسنيون ليحولها بتسديدة من الوضع طائرا في شباك بيكير.

وبعد الهدف اندفع ليفربول محاولا تسجيل هدف التعادل للمحافظة على حظوظه في تحقيق النقاط الثلاث، لكنه فوجئ بحائط دفاعي صلب من جانب توتنهام.

وأثمرت محاولات ليفربول عن تسجيل هدف التعادل عن طريق لويس دياز في الدقيقة 74، حيث تلقى تمريرة من تياجو ألكانترا خارج منطقة الجزاء، ليسدد كرة سكنت شباك الحارس لوريس.

وشهدت الدقائق المتبقية من المباراة، محاولات عدة من ليفربول لتسجيل الهدف الثاني وخطف النقاط الثلاث، إلا أن ذلك لم يحدث ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل 1 /  1.

طباعة Email