العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فيفا يفتح تحقيقات تأديبية بشأن أحداث مباراة البرازيل والأرجنتين

    بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحقيقات تأديبية بشأن مباراة المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، والتي توقفت مساء الأحد وسط ظروف هزلية.

    وذكر "فيفا" اليوم الاثنين :"يأسف "فيفا" إزاء المشاهد التي سبقت توقف المباراة بين البرازيل والأرجنتين في تصفيات الكونميبول (اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم)... والتي حرمت الملايين من المشجعين من الاستمتاع بمباراة بين اثنين من أهم منتخبات كرة القدم في العالم."

    وأضاف :"التقارير الأولى للمباراة أرسلت إلى "فيفا". وسيجرى تحليل المعلومات من قبل اللجان التأديبية المختصة على أن يتخذ القرار في الوقت المناسب."

    وتوقف اللعب بعد ست دقائق من بداية المباراة في ساو باولو، حيث حاول ممثلون عن وكالة تنظيم الصحة البرازيلية (أنيفسا) إخراج لاعبين بالمنتخب الأرجنتيني يقيمون في المملكة المتحدة، بداعي انتهاك قواعد الحجر المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

    وذكرت وكالة أنيفسا قبيل المباراة أن الرباعي المحترف في الدوري الإنجليزي الممتاز إميليانو مارتينيز وإيميليانو بوينديا وكريستيان روميرو وجيوفاني لو سيلسو، قد صدرت تعليمات بحقهم بالخضوع للحجر الصحي في الأيام الـ14 الماضية نظرا لإقامتهم في المملكة المتحدة، المدرجة على القائمة الحمراء في البرازيل.

    وفي حديثه خلال اجتماع رابطة الأندية الأوروبية (ايكا) في جنيف، قال جياني إنفانتينو رئيس "فيفا" إن المشاهد كانت "جنونية. لكن علينا التعامل مع هذا التحديات التي تأتي في إطار أزمة فيروس كورونا."

    د ب أ

    طباعة Email