00
إكسبو 2020 دبي اليوم

"يويفا" يعارض خطط "فيفا" لإقامة كأس العالم كل عامين

ذكرت مصادر أن مقترحات إقامة كأس العالم لكرة القدم كل عامين والمدعومة من الاتحاد الدولي "فيفا" تجد معارضة من الاتحاد الأوروبي "يويفا" وأندية أوروبية كبرى.

واقترح أرسين فينجر مدير التطوير في الفيفا الفكرة ضمن مراجعة المؤسسة لجدول المباريات الدولية وكرر هذا الأسبوع دعمه للتغيير بدلاً من إقامة البطولة كل أربع سنوات.

لكن مصادر من كرة القدم الأوروبية أبلغت "رويترز" أن أي محاولة من الفيفا لطرح هذا التغيير ستجد معارضة من اليويفا ورابطة الأندية الأوروبية وعلى الأرجح لن تجد تأييداً من مسابقات الدوري الكبرى.

وردا على مجموعة مشجعين قال رئيس "يويفا"  ألكسندر تشيفرين في خطاب أطلعت عليه "رويترز" إن هناك "مخاوف حول عالم كرة القدم" من الخطط التي يطرحها فينجر مدرب أرسنال السابق.

وأضاف تشيفرين "نظرا للتأثير الكبير لهذا الإصلاح على منظومة كرة القدم بأكملها يوجد تعجب كبير مما يبدو أن"فيفا" يطلق حملة للضغط من أجل قبول المقترح بينما لم تقدم مثل هذه المقترحات إلى اتحادات قارية أو وطنية أو روابط للدوري أو أندية ولاعبين وكل مجتمع اللعبة".

وتتضمن خطة فينجر أن تعقب كأس العالم في العام التالي بطولات قارية مثل بطولة أوروبا وكأس كوبا أمريكا.

وتابع تشيفرين "لدى اليويفا والاتحادات الوطنية تحفظات جادة ومخاوف كبيرة من التقارير المحيطة بخطط "فيفا".

ويكاد يكون من الأكيد أن تعترض الأندية ومسابقات الدوري الأوروبية على قضاء اللاعبين وقتا إضافيا في المسابقات الدولية للمنتخبات.

وفي مايو الماضي صوت مجلس الفيفا لصالح إجراء دراسة جدوى بشأن إقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بعد مقترح سعودي.

ووصف جياني إنفانتينو رئيس "فيفا" الاقتراح السعودي بأنه "بليغ ومفصل" حيث صوت 166 اتحاداً محلياً لصالحه مقابل 22 صوتا ضده.

ويتطلب أي تغيير في نظام كأس العالم تصويتا من مجلس الفيفا وكل الأعضاء وعددهم 211.  
 
   
  

طباعة Email