العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الاتحاد الآسيوي يحدد موعد قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم

     أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن إقامة قرعةالدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، في الأول من يوليو المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور عن طريق الفيديو، وذلك في إجراء احترازي لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وحدد الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، يوم الثاني من سبتبمر المقبل موعدا لانطلاق مباريات الجولة الأولى من الدور الثالث المؤهل لكأس العالم، على أن تختتم المنافسات في 29 مارس من العام المقبل

    وسيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة لهذا الدور وعددها 12 منتخبا إلى مجموعتين تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ستواجه بعضها البعض ذهاباً وإياباً حيث ستتأهل المنتخبات المتصدرة والوصيفة من كل مجموعة (أربعة في المجموع) إلى نهائيات كأس العالم.

    أما المنتخبين الذين يحتلان المركز الثالث، فيستأهلان إلى الدور الرابع، حيث سيلتقيان لتحديد هوية المنتخبين المتأهلين إلى الملحق العالمي.

    وتأهلت منتخبات سوريا وأستراليا وإيران والسعودية واليابان والإمارات وكوريا الجنوبية إلى الدور النهائي من التصفيات،  وتأهلت إلى جانبها أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني في مجموعاتها، وهي الصين وعمان والعراق وفيتنام ولبنان.

    أما قطر فقد تصدرت المجموعة الخامسة، علماً أنها تأهلت تلقائياً إلى نهائيات كأس العالم بصفتها البلد المضيف، ولن تشارك في الدور التالي من الدور الحاسم .

    واوضح الاسيوي  نظام القرعة حيث سيتم توزيع المنتخبات على ستة مستويات وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الخاص بمنتخبات آسيا المنشور اليوم الجمعة، وقد جاء التصنيف كالتالي:-

    المستوى الأول: الفريقين 1-2 في التصنيف

    المستوى الثاني: الفريقين 3-4 في التصنيف

    المستوى الثالث: الفريقين 5-6 في التصنيف

    المستوى الرابع: الفريقين 7-8 في التصنيف

    المستوى الخامس: الفريقين 9-10 في التصنيف

    المستوى السادس: الفريقين 11-12 في التصنيف

    طباعة Email