مدرب ليفربول: تبرئة ساكو من تعاطي المنشطات تأخرت كثيراً

ت + ت - الحجم الطبيعي

 قال الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بطل دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم إن اعتذار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا) للمدافع الفرنسي مامادو ساكو عن إيقافه في 2016 بداعي مخالفة لوائح المنشطات تأخر كثيرا لكه عبر عن سعادته بتبرئة اللاعب من هذه التهمة في نهاية المطاف.

وخضع مدافع كريستال بالاس، الذي كان يلعب في ليفربول حينها، للتحقيق بواسطة الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) وتقرر إيقافه مؤقتا لمدة 30 يوما في أبريل نيسان 2016 بعد ثبوت تعاطيه مادة محظورة تحرق الدهون.

وغاب ساكو عن تشكيلة ليفربول في نهائي الدوري الأوروبي أمام اشبيلية في ذلك العام، وكذلك بطولة أوروبا 2016 مع فرنسا نتيجة لذلك، لكن اليويفا أسقط قضية المنشطات ضده في يوليو تموز وأكد لاحقا أن المادة التي تناولها اللاعب لم تكن ضمن قائمة الوادا للمواد المحظورة في ذلك الوقت.

وفي جلسة علنية بأحد محاكم لندن الأربعاء الماضي اعتذر محام يمثل الوادا لساكو (30 عاما) وأعلن موافقة الوكالة على دفع تعويضات له.

وقال كلوب "أول ما فكرت فيه هو ..أخيرا. كنا نعرف منذ مدة طويلة أن مامادو لم يرتكب أي مخالفة. كانت صدمة هائلة.

"وأنا حقا سعيد لأنه على الأقل الآن حصل على الدليل على أنه بريء وأنه لم يرتكب أي مخالفة".

وأضاف كلوب "المنشطات مشكلة بالتأكيد. لكني لم أعتبرها قط مشكلة في كرة القدم لأنني وبعد 30 عاما من العمل في هذا المجال لم أواجه أي نوع من هذه المخالفات.

"ولو حدث وكانت هناك مشكلة فإنها تكون بسبب قرار سخيف من جانب البعض وليس بسبب الرغبة في تعجيل التعافي أو أي شيء من هذا القبيل".

ولم يلعب ساكو مع ليفربول مرة أخرى بعد سقوطه في اختبار المنشطات وانتقل إلى كريستال بالاس على سبيل الإعارة في البداية ثم بعقد دائم في وقت لاحق.

كلمات دالة:
  • مامادو ساكو،
  • فريق ليفربول،
  • فحص المنشطات،
  • يورغن كلوب
Email