خوفاً من كورونا..فليك مستاء من إقامة "السوبر الأوروبي" في بودابست

أعرب هانزي فليك، المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، عن استيائه من اختيار العاصمة المجرية بودابست لاستضافة مباراة كأس السوبر الأوروبي، بسبب تصنيف السلطات الألمانية للمدينة ضمن قائمة البؤر الخطيرة لانتشار وباء كورونا.

وفي أعقاب الفوز الكاسح لبايرن ميونخ بثمانية أهداف نظيفة على شالكه في افتتاح الدوري الألماني مساء أمس الجمعة، قال فليك:" هذا أمر غير مفهوم تماما، لكننا لسنا من اتخذ القرار، فهناك آخرون اتخذوه".

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أكد عقب اجتماعه أول أمس الخميس أن مباراة كأس السوبر الأوروبي بين نادي بايرن ميونخ الألماني الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا ونادي اشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي، ستقام في بودابست يوم الخميس المقبل بحضور جماهير، وستكون هذه هي أولى المباريات على أجندة بطولات اليويفا ، التي تشهد حضور الجماهير منذ بداية أزمة جائحة كورونا.

ومن المنتظر السماح لكل فريق بحضور ثلاثة آلاف من مشجعيه، سيتم توزيعهم على ثلثي مساحة الاستاد الذي تبلغ سعته 67 الف مشجع .

وكان معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات أدرج بودابست مساء يوم الأربعاء الماضي (قبل إعلان يويفا بيوم) ضمن البؤر الخطيرة لفيروس كورونا بسبب ارتفاع حالات الإصابة هناك، واعقب ذلك صدور تحذير من الخارجية الألمانية من السفر إلى هناك وهو التحذير الذي سيسري على جماهير الكرة أيضا.

ولا يزال يويفا حتى الآن متمسكا بخطط إقامة المباراة في ستاد بوشكاش ارينا بحضور الجماهير.

وكانت مباراة بايرن أمام شالكه أقيمت في ميونخ بدون حضور جماهيري نظرا لارتفاع حالات الإصابة في مدينة ميونخ، حيث تخلى بايرن قبل وقت قصير من المباراة عن خطته الخاصة بحضور 7500 مشجع للمباراة.

وقال فليك إنه عازم على "التركيز" مع فريقه على المهمة الرياضية وأضاف:" سنحاول أن نكسب هناك وأن نحصل على اللقب التالي. وسيكون ذلك خاتمة رائعة"، وذلك في إشارة إلى طموح النادي البافاري إلى الحصول على البطولة الرابعة له في هذا العام بعد فوزه ببطولتي الدوري والكأس في ألمانيا وبطولة دوري الأبطال الأوروبي.

كلمات دالة:
  • هانزي فليك،
  • بايرن ميونخ الألماني،
  • الدوري الألماني لكرة القدم،
  • كأس السوبر الأوروبي
طباعة Email
تعليقات

تعليقات