ضحية جديدة لليفربول برباعية.. وصلاح يخطف الثنائية

ابتعد ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق 22 نقطة عن ملاحقيه بعدما سجل أربعة أهداف في الشوط الثاني عن طريق أليكس أوكسليد- تشامبرلين وجوردان هندرسون وثنائية لمحمد صلاح ليفوز 4-صفر بملعبه على ساوثامبتون اليوم "السبت".

وحقق ليفربول بذلك الفوز 20 على التوالي بملعبه في مسيرة بدأت الموسم الماضي، ليعادل رقم مانشستر سيتي القياسي الذي حققه بين مارس 2011 ومارس  2012.

وبات ليفربول متفوقا بأميال على سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي يزور توتنهام هوتسبير غدا الأحد.

وفي غياب ساديو ماني المصاب، بدا ليفربول مفككا في الشوط الأول وتدخل حارسه أليسون بيكر مرتين ليحرم داني إينجس من التسجيل بينما تصدى أليكس مكارثي حارس ساوثامبتون لفرصة مزدوجة في الجانب الآخر.

ووضع أوكسليد-تشامبرلين، الذي اقترب من التسجيل في الشوط الأول بتسديدة أبدلت اتجاهها، ليفربول في المقدمة في الدقيقة 47 عندما انطلق إلى قلب الملعب من اليسار وأطلق تسديدة منخفضة من 18 مترا لم يحرك لها مكارثي ساكنا.

وضاعف هندرسون النتيجة في الدقيقة 60 عندما وضع الكرة في سقف المرمى من عشرة أمتار بفضل انطلاقة جيدة من روبرتو فيرمينو، الذي دخل منطقة الجزاء من الجانب الأيسر ومرر الكرة للوراء إلى قائد فريقه ليسجل.

وتوج صلاح انتصار ليفربول بهدفين قرب النهاية، جاء الأول بلمسة بسيطة من فوق الحارس في الدقيقة 72 بعد تمريرة من هندرسون، تلاه هدف آخر في الوقت المحتسب بدل الضائع عقب كرة هيأها له فيرمينو

 

كلمات دالة:
  • ليفربول،
  • محمد صلاح،
  • الدوري الإنجليزي،
  • ساوثامبتون
طباعة Email
تعليقات

تعليقات