00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مصر بطل الرمح في مونديال التقاط الأوتاد

Ⅶ منتخب مصر يحتفل باللقب | تصوير: مجدي إسكندر

أحرز المنتخب المصري المركز الأول، برصيد 129 نقطة في منافسات اليوم الأول من افتتاح مونديال التقاط الأوتاد في نسخته الثالثة، الذي تقام فعالياته بنادي أبوظبي للفروسية بمشاركة 11 دولة، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بتنظيم اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، تحت إشراف الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد.

وجاء تفوق المنتخب المصري «حامل لقب النسخة الماضية»، في مسابقة الرمح بعد أداء جيد من المتسابقين الذين نجحوا في جمع أكبر عدد من النقاط، لينالوا الصدارة عن جدارة، وحل في المركز الثاني منتخب السعودية برصيد 127.5 نقطة، وتلاه في المركز الثالث منتخب جنوب أفريقيا برصيد 127 نقطة.

وفي منافسات الفردي فاز بالمركز الأول المتسابق أسامة ليوا بهلول من المنتخب العراقي بمعدل (36) نقطة، وجاء ثانياً المتسابق مهدل بن حمد القحطاني «السعودية» برصيد (36) نقطة، وثالثاً غالي صفي الدين من مصر برصيد (35,5) نقطة.

تتويج

عقب نهاية المسابقات الجماعية والفردية، قام اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، ويوسف بن علي الهوتي نائب رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد للشؤون التنفيذية، بتكريم المنتخبات الفائزة، بحضور الدكتور غانم الهاجري أمين عام اتحاد الإمارات للفروسية، عضو اللجنة العليا، وهيثم اللواتي أمين عام الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وأديب الحمادي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للفروسية مدير البطولة.

ورفع اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على دعمه للبطولة، مؤكداً أن روعة الافتتاح يعكس الإمكانات التي تتمتع بها الدولة. كما أشاد الريسي بأداء منتخب الإمارات والمستوى الذي قدمه بمنافسات نجوم كبار.

اقرأ أيضاً:

11 دولة تدشن مونديال التقاط الأوتاد

طباعة Email