بالفيديو.. تحطّم طائرة هليكوبتر تابعة لليستر سيتي

ت + ت - الحجم الطبيعي

 ذكرت تقارير اعلامية بريطانية أن طائرة هليكوبتر تابعة لفيكاي سريفادهانابرابا مالك ليستر سيتي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم تحطمت في مرآب سيارات النادي وتحولت إلى كرة من النار اليوم السبت.

ولم يعرف ما إذا كان فيكاي، وهو أب لأربعة ومؤسس شركة كينج باور انترناشونال العملاقة للأسواق الحرة، موجودا داخل الهليكوبتر عندما خرجت عن السيطرة وتحطمت على بعد أمتار قليلة من أرض الملعب بعد حوالي ساعة واحدة من نهاية مباراة ليستر ضد وست هام يونايتد.

وذكر شاهد أن الهليكوبتر تجاوزت الاستاد قبل أن تبدأ في الدوران حول نفسها. وسقطت بعد ذلك على الأرض وتحولت إلى ألسنة لهب.

وقال متحدث باسم النادي "نساعد شرطة ليسترشير وخدمات الطوارئ في التعامل مع حادث كبير في استاد كينج باور.

وحثت الشرطة وخدمات الاسعاف الناس على الابتعاد عن موقع الحادث.

وأبلغ جون بوتشر، الذي كان قريبا من الاستاد وقت الحادث، هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بأن ابن شقيقه شاهد الهليكوبتر وهي تخرج عن السيطرة بسبب خلل في المروحة الخلفية على ما يبدو.

وقال "في ثوان سقطت مثل الحجر على الأرض... لحسن الحظ دارت حول نفسها لفترة والكل ركض. على حد علمنا لم يصب أحد في المرآب بسوء في هذه المشكلة".

وبات فيكاي من الشخصيات المحببة لدى الجماهير بعد أن اشترى النادي المغمور الواقع في وسط انجلترا عام 2010 قبل أن يمضي ليفاجئ عالم كرة القدم ويفوز بالدوري في 2016.

ووفقا لمجلة فوربس يعد فيكاي خامس أغنى شخص في تايلاند وتبلغ ثروته 4.9 مليار دولار.

 بطل انجلترا

وبعد أن ضخ الملايين في النادي، ساعد فيكاي ليستر على العودة للدوري الممتاز في 2014 قبل أن يفاجئ العالم بالفوز على أمثال مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي ليصبح بطلا لانجلترا.

وأرسل لاعبون بارزون في النادي، ومن بينهم جيمي فاردي وهاري ماجواير، رسائل دعم على تويتر كما أبدت أندية منافسة ومنها مانشستر سيتي قلقها.

وذكرت بي.بي.سي أن رايان براون وهو مصور حر كان يغطي المباراة وشاهد الطائرة وهي تتجاوز الاستاد قبل تحطمها.

وقال براون "ما حدث حقا هو أن المحرك توقف والتفت لأنظر إليها. كانت الطائرة تصدر اصواتا عالية. ساد الصمت قبل أن تبدأ مروحة الطائرة في الدوران ثم وقع انفجار كبير".

وكان ليستر تعادل لتوه 1-1 على أرضه في الدوري مع وست هام.

وأسس رجل الأعمال العصامي فيكاي شركة كينج باور التايلاندية العملاقة للأسواق الحرة في 1989.

وتلقت أعمال الأسواق الحرة دفعة قوية في 2006 عندما احتكر فيكاي المطار إبان حكومة رئيس الوزراء في ذلك الوقت تاكسين شيناواترا، وواصلت الشركة ازدهارها حتى بعد الإطاحة بتاكسين في انقلاب في ذلك العام.

وتشمل إمبراطورية عائلة فيكاي نادي أود-هيفرلي لويفن البلجيكي لكرة القدم.

كلمات دالة:
  • مرأب للسيارات،
  • الدوري الانجليزي ،
  • ليستر سيتي،
  • طائرة هليكوبتر ،
  • فيكاي سريفادهانابرابا
Email