هزاع ونهيان بن زايد يهنئان العين بلقب دوري الخليج العربي

«الزعيم» بطل الإمارات للمرة 13 فـي تاريخه

لمشاهدة ملف "الزعيم بطل الدوري" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

 

هنأ سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، نائب رئيس نادي العين، نائب رئيس هيئة الشرف، بتتويج «الزعيم» بلقب دوري الخليج العربي للمرة 13 في تاريخه، وذلك على إثر الفوز أمس على النصر 4-0 ضمن الجولة قبل الأخيرة للمسابقة، عبر تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». وقال سموه: نبارك للعين التتويج ببطولة دوري الخليج العربي، ونهنئ اللاعبين ومدرب الفريق والطاقم الإداري على هذا الفوز المستحق، ونشكر جميع الفرق التي قدمت بطولة مميزة بروح تنافسية واحترافية ترتقي بكرة القدم الإماراتية، كما نشكر الجماهير التي شاركت في نجاح البطولة.

بيرغ هداف بارع قاد العين إلى فوز كبير على النصر

 

وتقدم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بأسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس نادي العين رئيس هيئة الشرف، بمناسبة تتويج فريق العين بلقب دوري الخليج العربي للمرة الثالثة عشرة بتاريخه.

كما تقدم سموه بالتهنئة إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس نادي العين، النائب الأول لرئيس هيئة الشرف، وإلى سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، النائب الثاني لرئيس نادي العين، النائب الثاني لرئيس هيئة الشرف.

وبارك سموه بهذه المناسبة لمجلس إدارة النادي وشركة كرة القدم، وللجهازين الفني والإداري، واللاعبين، وجماهير النادي الكبيرة لتتويج جهودهم طوال الموسم باللقب المهم.

احتفال جماهير العين باللقب

 

وأكد سموه أن دعم وتوجيهات قيادة النادي كانت لها الأثر البارز وانعكاسها المباشر على استقرار الفريق الذي قاد إلى الأداء المميز واستحقاق الفوز بلقب الدوري.

وذكر سموه أن إنجاز النادي الجديد برهن على النهج الاحترافي الإداري والفني الذي يخطّه الفريق في مسار مشاركاته في المسابقات المحلية والخارجية، إلى جانب الخطط الفاعلة والداعمة لحصول الفريق على الإنجازات، بما يدعم تطور مسابقات كرة القدم الإماراتية، ويعزز مكانتها على الصعيدين القاري والعالمي.

توّج العين رسمياً بطلاً لدوري الخليج العربي للمرة 13 في تاريخه وللمرة الرابعة في زمن الاحتراف، وذلك بعد فوزه على النصر برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب شباب أهلي دبي فرع العوير لحساب الجولة قبل الأخيرة، وسجل السويدي ماركوس بيرغ ثلاثية (ق35) و(ق 44) و(ق 62)، وأضاف أحمد خليل الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع، ليرفع بذلك الزعيم رصيده في الصدارة إلى 50 نقطة، فيما تجمد رصيد العميد عن النقطة 36، بعدما توقفت سلسلته الإيجابية التي امتدت طيلة 7 جولات متتالية.

ثلاثي الرعب في العين | تصوير: عيسى البلوشي

 

وحصل العين لقب الدوري مواسم، 1976-1977، 1980-1981، 1983-1984، 1992-1993، 1997-1998، 1999-2000، 2000-2001، 2002-2003، 2003-2004، 2011-2012، 2012-2013، 2014-2015.

وانطلقت الاحتفالات بالإنجاز العيناوي منـذ أن أعلن الحكم عن صافرة نهاية المباراة وسط فرحة عارمة، واكتظت الحشود ومواكب السيارات أمام بوابة ملعب العوير، طالقة العنان لأبواقها والأناشيد التي تتغنى بلاعبي الزعيم.

كما وقفت الجماهير العيناوية في طوابير مزدحمة بانتظار خروج اللاعبين لتحيتهم وتقديم الشكر لهم، لما بذلوه من جهد طيلة الموسم وأثمرت الفوز باللقب 13.

سيلفي اللقب 13

 

المباراة

ودخل العين مباراته ضد النصر بتشكيلة ضمّت خالد عيسى، وإسماعيل أحمد، ومحمد أحمد، ومحمد عبد الرحمن، وعمر عبد الرحمن، والياباني شيوتاني، والمصري حسين الشحات، وبندر الأحبابي، وأحمد برمان، والسويدي ماركوس بيرغ، والبرازيلي كايو، بينما ضمّت تشكيلة العميد أحمد شمبيه، وخليفة مبارك، واللبناني جوان العمري، وأحمد الياسي، ومحمود خميس، ومسعود سليمان، وعلي حسين، وطارق أحمد، والمغربي عبد العزيز برادة، وراشد عمر، والبرازيلي مارسيلو سيرينو.

جاءت المباراة قوية من الفريقين، وحاول كل منهما الضغط على الآخر في مناطقه، ونجح النصر في تهديد مرمى العين بأول فرصة في الدقيقة 7 عندما انفرد سيرينو بخالد عيسى الذي تألق في التصدي وأنقذ مرماه من هدف محقق، وردّ العين سريعاً بتسديدة من الشحات انتهت في يد أحمد شمبيه، ثم سدد عموري قريباً من المرمى.

وبعد مرور ربع ساعة، أصبح العين يتحكم في مفاتيح اللعب بشكل أفضل بواسطة عموري ومحمد عبد الرحمن وحسين الشحات، لكنه لم يتمكن من ترجمة أفضليته بسبب التغطية الدفاعية المكثفة للنصر، حيث اعتمد مدربه الصربي إيفان يوفانوفيتش على 3 مدافعين في المحور، هم: خليفة مبارك، وجوان العمري، ومسعود سليمان، والرد على محاولات العين بالهجمات المرتدة التي كانت تنطلق من أقدام برادة وراشد عمر وسيرينو.

وأهدر العين بعض الفرص السهلة لغياب اللمسة الأخيرة في منطقة 18 متراً، أبرزها عرضية كايو (ق 30) التي لم تجد من يحوّلها داخل الشباك، قبل أن يتألق أحمد شمبيه بالتصدي للركلة الحرة التي لعبها عموري (ق 34).

الكاميرا ترصد فرحة نجوم الزعيم

 

أول هدف

ونجح الزعيم في ترجمة أفضليته البسيطة في الدقيقة 35 من هجمة سريعة قادها المصري الشحات الذي مرر بذكاء داخل منطقة 18 متراً إلى عموري الذي سدد بقوة في المرمى، لكن الكرة لمست أحمد شمبيه، قبل أن تصل إلى ماركوس بيرغ الذي حوّلها إلى هدف أول.

وتمكن العين من تعزيز أسبقيته بهدف ثانٍ (ق 44) من هجمة سريعة قادها كايو من الجهة اليسرى، قبل أن يلعب كرة عرضية بشكل مميز حوّلها بيرغ بضربة رأسية داخل شباك النصر. وقام النصر بإشراك لاعب خط الوسط جاسم يعقوب بدلاً عن راشد عمر بهدف تقليل الفارق وإدراك التعادل، لكن محاولاته الهجومية ظلت قليلة ودون فعالية.

وكان بيرغ قريباً من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 56، لكنه لم يستغل الارتباك في صفوف دفاع النصر الذي ظل يتابع الكرة دون ردة فعل سريعة.

تألق

وخطف بيرغ الأنظار إليه من جديد بنجاحه في إضافة الهدف الثالث في رصيده ولفريقه (ق62) من كرة عرضية لعبها البديل ريان يسلم، ولم يجد الهداف السويدي أي صعوبة في إسكانها الشباك قبل أن ترتطم تسديدة عموري القوية بالعارضة (ق64)، في المقابل ظهر البرازيلي سيرينو في الصورة من جديد بإهداره فرصة سهلة تألق في التصدي لها حارس المرمى خالد عيسى (ق72).

وواصل العين فرض سيطرته على المباراة ليوقع البديل أحمد خليل على الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع.

زاكيروني مدرب المنتخب حضر قمة النصر والعين | البيان

 

سقوط الوحدة

وسقط الوحدة في بركان عجمان بالخسارة أمام البرتقالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين على استاد مدينة زايد الرياضية، أمس، ليتجرع العنابي الخسارة الرابعة له هذا الموسم، فيما واصل عجمان عروضه القوية، وأثبت أنه الحصان الأسود الموسم الحالي، بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة، بينما توقف رصيد الوحدة صاحب المركز الثاني عند 43 نقطة.

وقلب عجمان الطاولة على الوحدة الذي أنهى الشوط الأول متقدماً بهدفين مقابل هدف، بعد أن تقدم مايجا للبرتقالي برأسية (12)، قبل أن ينجح تيجالي وسالم سلطان في تسجيل هدفين في الدقيقتين 26 و36، إذ حوّل عجمان تأخره إلى فوز مستحق في الشوط الثاني، بعد أن عادل أديلسون النتيجة في الدقيقة 51، وأضاف موديبو مايجا الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 58.

 

فوز الجزيرة

حقق الجزيرة فوزاً مستحقاً على الشارقة 3/‏‏1 في الجولة 21 قبل الأخيرة من ختام الدوري، أمس، على استاد محمد بن زايد، ورفع فخر أبوظبي رصيده إلى 28 نقطة، في المركز السادس، وتجمّد رصيد «الملك» عند 26 نقطة في الترتيب السابع، سجل هدفي الجزيرة علي مبخوت في الدقيقتين 4 و21، وأضاف الثالث المغربي مبارك بوصوفة (ق82)، وقلص الفارق للشارقة محمد إبراهيم (ق77).

50

منحت إدارة نادي النصر، 50% من سعة مدرجات استاد نادي شباب الأهلي دبي في العوير، لجماهير العين، بناءً على طلب إدارة «الزعيم»، قبل مواجهة الفريقين أمس، لمواجهة الإقبال الكبير من جماهير «البنفسج» على حضور المباراة.

يذكر أن العين كان يحق له الحصول على 30% من سعة مدرجات ملعب العوير، إلا أنه طلب زيادة النسبة المخصصة لجماهيره في ظل الرغبة الكبيرة في حضور تلك المباراة، مع العلم أن سعة الملعب الرسمية 7500 متفرج، وأن عدد الحضور في المباراة وصل إلى 4063 متفرجاً.

13

رفع نصف جماهير العين (تيفو) على شكل درع دوري الخليج العربي في الدقيقة 13، وشكل النصف الآخر لوحة بالرقم 13، في مدرجات استاد نادي شباب الأهلي دبي بالعوير، وذلك في لقاء فريقها ومستضيفه النصر ضمن الجولة قبل الأخيرة للمسابقة.

جاءت احتفالية جماهير العين المبكرة، بالدرع رقم 13 في مسيرة العين مع بطولات الدوري في الدولة، مع معرفتها وقتها بتسجيل عجمان في مرمى الوحدة بالدقيقة 12 من عمر مباراتهما التي جرت في التوقيت ذاته للقاء النصر والعين.

25

حصل أحمد برمان لاعب العين، على أول الإنذارات في مباراة أمس، أمام النصر، وذلك في الدقيقة 25، بعد تدخل عنيف مع مارسيلو لاعب النصر، ونال طارق أحمد لاعب النصر، إنذاراً، بعد تدخل قوي مع عمر عبدالرحمن «عموري» لاعب العين في الدقيقة 54.

كما نال إنذارات أيضاً، لاعبو النصر جوان اومري في الدقيقة 56، والحارس أحمد شامبيه، وخليفة مبارك في الدقيقة 90، وعامر عبدالرحمن لاعب العين في الدقيقة 90.

فيما كان أول التغييرات في المباراة للنصر، ومع انطلاقة الشوط الثاني، بالدفع بلاعبه جاسم يعقوب، وخروج راشد محمد عمر، وأجرى العين تغييره الأول في الدقيقة 61، بخروج أحمد برمان ونزول ريان يسلم.

دفع النصر بتبديله الثاني في الدقيقة 67، بخروج مسعود سليمان ونزول سالم صالح.

2019

حضر الإيطالي ألبرتو زاكيروني مدرب منتخبنا الوطني الأول أمس، مباراة النصر والعين في الجولة قبل الأخيرة من دوري الخليج العربي، والتي جرت على ملعب استاد شباب الأهلي دبي بالعوير.

يحرص زاكيروني على حضور جميع المباريات تقريباً في الفترة الأخيرة، وخاصة مباريات القمة، للتعرف على جميع اللاعبين المسجلين في قوائم الأندية، ضمن جهوده للاستقرار على القائمة التي سيتم تحضيرها لتمثيل الدولة في نهائيات كأس آسيا المقررة في الإمارات 2019.

وحرصت لجنة دوري المحترفين، قبل انطلاقة مباراة النصر والعين أمس، في الجولة 21 قبل الأخيرة من دوري الخليج العربي، على تهنئة القيادة الرشيدة بالتألق العالمي في المجال الرياضي.

 

زوران: العين الأفضل

أعرب الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين، عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه فريقه على النصر بأربعة أهداف نظيفة أمس، في الجولة قبل الأخيرة من دوري الخليج العربي، وبتتويج «الزعيم» بطلاً للدوري الإماراتي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه.

قال زوران في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: أهنئ فريقي على هذا الانتصار الكبير المستحق، ولا أريد الحديث عن مباراة الأمس، وأريد أن أقول كلمة لكل من عمل معي طوال الموسم، سواء فنيين أو إداريين أو أطباء، وأشكر الجميع، وكان موسماً رائعاً في الدوري، وسيكون أسعد إذا فزنا بدوري أبطال آسيا.

زوران محتفلاً بالفوز | تصوير: عيسى البلوشي

 

أوضح زوران: فريقي هو الأفضل حالياً، ونحن عملنا بقوة طوال الموسم، وطالبت لاعبي العين بالفوز اليوم، لترجمة جهودنا طوال الموسم، والعين سوف يستمر بهذا الأداء والمستوى، وخضنا مباريات قوية تخللتها حالات سعيدة وأخرى حزينة، ومواقف صعبة تمثلت في إصابات بعض اللاعبين والأخطاء، ولكن الأهم أننا أنهينا الموسم جيداً، وحققنا لقباً مهماً.

إنجاز

أكمل المدرب الكرواتي: «شيء عظيم الفوز بأول بطولة لي في الإمارات، ومع العين، وسبق أن حققت 5 ألقاب أخرى مع دينامو زغرب، وأتمنى تحقيق المزيد من الألقاب مع العين، ونعمل على تحقيق هذه الألقاب، وأشكر إدارة العين، ودرع الدوري هو رد للجميل لثقتها الكبيرة في شخصي، وأتمنى البقاء في العين، وأمر تجديد تعاقدي، فهو أمر بين طرفين، والسؤال يجب أن يوجه لإدارة نادي العين، وبالتأكيد ستكون هناك طريقة، وستكون هناك طريقة للتوصل لحل بشأن العقد».

بالنسبة للأجواء التي يعيشها مع العين، قال زوران: «نعيش أجواء أسرية مع اللاعبين، وأشعر ببعض المشاكل مع وجود 23 لاعباً وعدد كبير من الإداريين، ومثلما يحدث في الأسرة، هناك مشاكل نحاول اجتيازها وحلها، ومنها اختيار التشكيلة المناسبة لكل مباراة، ولكن اللاعبين يعرفون مدى حرصي على اختيار التشكيلة الملائمة، وأن أكون عادلاً في اختيار اللاعبين المناسبين لكل مباراة».

رحيل خليل

عن موقفه بالنسبة لبقاء أو رحيل أحمد خليل عن العين الموسم المقبل، وعما إذا كان سيوصي ببقائه، في حال تجديد تعاقده كمدرب مع العين، قال زوران: «قمت بالفعل بالتوصية ببقاء خليل مع العين في الموسم المقبل، وذلك سواء بقيت أو رحلت عن الفريق».

 

عموري: اللقب حصاد موسم شاق

هنأ قائد فريق العين وصانع ألعابه الموهوب عمر عبد الرحمن، قيادة النادي وإدارته وجمهوره واللاعبين والجهاز الفني، وجميع المنتسبين لنادي العين بمناسبة التتويج باللقب 13 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وقال إن الحصول على الدرع هو حصاد موسم شاق من العمل والاجتهاد والتضحيات والتكاتف من الجميع، وأشاد بزملائه اللاعبين الذين قدموا عصارة جهودهم وقاتلوا بجسارة حتى حققوا التطلعات والطموحات وأسعدوا الجماهير العيناوية العريضة التي ظلت تمثل اللاعب رقم واحد وهي تدعم الفريق وتؤازر اللاعبين في مختلف الظروف وهي تستحق أن تبتهج في نهاية المطاف.

عموري خلال المباراة مع النصر

 

صعوبات

وعن أصعب المراحل التي واجهها العين خلال المنافسة قبل أن يتوج باللقب، أكد عمر عبد الرحمن أن كل المباريات التي خاضها الفريق كانت صعبة وتمثل تحدياً لأن الفرق المنافسة تدخل إلى مباريات العين بكل قوتها وكل لاعب يعتبر مباراة الزعيم بطولة قائمة بذاتها لأنها تمثل بالنسبة له ناحية تسويقية بحكم جماهيريتها وما يصاحبها من متابعات إعلامية كبيرة.

استعداد

وشدد قائد العين على ضرورة أن يبدأ الفريق استعداداته بقوة للمواجهة المهمة المقبلة أمام شباب الأهلي دبي في نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وقال إنها بطولة محببة للجميع ونحن نتطلع لتحقيق الفوز بلقبها وإهداء جماهير الفريق الثنائية هذا الموسم، مع الاستمرار بقوة في مشوار بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم حيث يتطلع الفريق للذهاب بعيداً في هذه المسابقة القارية البارزة، والتتويج بلقبها وتكرار سيناريو 2003.

دعم

ودعا عموري الشارع الرياضي الإماراتي والجماهير إلى الوقوف بقوة خلف ممثلي الوطن العين والجزيرة خلال مشوارهما المقبل في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، من أجل مؤازرة اللاعبين ودعم جهودهم في رفع علم الوطن عالياً في هذا المحفل القاري الكبير بإذن الله.

 

اقرأ أيضاً:

تعليقات

تعليقات