دورينا وحده لا يكفي

ت + ت - الحجم الطبيعي

(لمشاهدة ملف "دورينا وحده لا يكفي" pdf اضغط هنا)

تناول الكثيرون مستوى دوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم، بعد خسارة منتخبنا لمباراتيه الأخيرتين أمام ضيفه المنتخب الياباني، ومضيفه المنتخب الأسترالي، بنتيجة واحدة، بهدفين نظيفين، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

رأى البعض أن مستوى دورينا ضعيف ولا يكفي وحده لتجهيز لاعب دولي قادر على المنافسة مع أقرانه من لاعبي المنتخبات الآسيوية الأخرى، أو حتى الدفاع بقوة عن الكرة الإماراتية في المحافل القارية والدولية والعالمية الهامة إذا نجح «الأبيض» في الوصول إليها.

فيما رأى آخرون أن دورينا قوي وبشهادة الاتحاد الآسيوي للكرة، الذي صنفه الأقوى في القارة الصفراء منذ أسابيع قليلة، ولكنه يحتاج إلى المزيد من العوامل الأخرى التي تساهم في الارتقاء بمستوى لاعبيه، وتأهليهم الدولي بالشكل المطلوب، الذي يطمح إليه القائمون على الكرة الإماراتية.

رغم اختلاف الآراء حول مدى قوة أو ضعف دوري الخليج العربي، إلا أن الجميع اتفق على ضرورة توافر عوامل أخرى مساعدة إلى جانبه، إذا أردنا تجهيز لاعبينا للمستويات الدولية القادرة على المنافسة بقوة على ألقاب البطولات التي يمثلون فيها الدولة سواء على صعيد المنتخبات الوطنية أو الأندية.

تشكيلة المنتخب الحصرية تــــطيح بأحلام الكرة الإماراتية

إسماعيل راشد: دورينا غير كافٍ لصناعة «الدوليين»

جمال عيسى: دوري الخليج لا يستحق أن يكون «للمحترفين»

Email