بركلات الترجيح

الهلال السعودي بطلاً لكأس سوبر لوسيل بفوز مثير على الزمالك

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 توج فريق الهلال السعودي بلقب كأس سوبر لوسيل (بطولة السوبر المصري السعودي) عقب فوزه على فريق الزمالك المصري 4 / 1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1/1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على استاد لوسيل الذي سيستضيف نهائي بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

وتقدم الهلال بهدف سجله أوديون إيجالو في الدقيقة 18 وتعادل الزمالك بهدف سجله أحمد سيد زيزو في الدقيقة 33.

وفي ركلات الترجيح سجل للهلال أوديون إيجالو وسالم الدوسري ولوتشيانو فييتو وأندري كاريلو.

فيما سجل للزمالك في ركلات الترجيح محمد أشرف روقا وأهدر أحمد سيد زيزو ومحمود حمدي الونش.

وشارك الزمالك في المباراة بصفته بطل الدوري المصري، فيما شارك الهال بصفته بطل الدوري السعودي.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وسرعان ما فرض الهلال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع الزمالك لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وكاد موسى ماريجا أن يفتتح التسجيل للهلال في الدقيقة السادسة عندما لعبت ركلة حرة اصطدمت بالحائط البشري لتصل إلى ماريجا داخل منطقة الجزاء حيث سدد كرة قوية حولها محمد عواد حارس الزمالك بصعوبة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وأسفرت هجمات الهلال المتتالية عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 18 عندما مرر كويلار كرة خلف المدافعين استلمها اوديون إيجالو على حدود منطقة الجزاء حيث لمح تقدم عواد من مرماه ليلعبها من فوق الحارس إلى داخل المرمى.

بعد الهدف تخلى الزمالك قليلا عن حذره الدفاعي وبادل الهلال الهجمات لكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى كل منهما الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 29 والتي شهدت تسديد سلمان الفرج، لاعب الهلال، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بصعوبة محمد عواد.

وفي الدقيقة 33 سجل الزمالك هدف التعادل عندما استلم سيف الدين الجزيري كرة خلف مدافعي الخلال ليدخل بالكرة منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها عبد الله المعيوف حارس الهلال لترتد إلى أحمد سيد زيزو الذي وضعها إلى داخل المرمى.

حاول الفريقان تسجيل هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول ولكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى كل منهما الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما انفرد موسى ماريجا بالحارس عواد الذي تألق وتصدى لتسديدة ماريجا.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1/1.

ومع بداية الشوط الثاني فرض الزمالك سيطرته على مجريات اللقاء واستحوذ على الكرة لكنه سرعان ما تراجع بعدما استعاد لاعبو الهلال نشاطهم وفرضوا سيطرتهم على مجريات اللقاء.

ورغم المحاولات الهجومية إلا أن الفريقين فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 67 والتي شهدت فرصة خطيرة للهلال عندما توغل سعود عبد الحميد بالكرة من الناحية اليمنى، ودخل منطقة الجزاء قبل أن يمررها إلى سالم الدوسري على حدود منطقة الست ياردات لكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى.

بعد تلك الهجمة فرض الهلال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وهو ما جعل فريق الزمالك يتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الهلال مع الاعتماد على الهجمات.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 72 والتي شهدت فرصة للهلال عندما سدد أوديون إيجالو الكرة من على حدود منطقة الجزاء لكن عواد تصدى لها بثبات.

استمرت محاولات الهلال الهجومية لتسجيل هدف الفوز لكنه فشل في اختراق دفاع الزمالك لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء معلنا الاحتكام لركلات الترجيح التي ابتسمت للهلال السعودي.
 

Email