العراق بعشرة لاعبين يتعادل مع عمان في كأس العرب

ت + ت - الحجم الطبيعي

 تعادل المنتخب العراقي مع نظيره العماني 1/1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، على استاد الجنوب المونديالي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس العرب لكرة القدم في قطر.

وتقدم المنتخب العماني بهدف سجله صلاح اليحيائي في الدقيقة 78 من ركلة جزاء، وتعادل حسن عبد الكريم للمنتخب العراقي في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للمباراة من ركلة جزاء.

وشهدت المباراة طرد ياسر قاسم لاعب المنتخب العراقي في الدقيقة 67.

وحصل كل منتخب على نقطة في مستهل مشواره بالبطولة.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وسرعان ما فرض المنتخب العراقي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنتخب العماني، الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب العماني يدخل أجواء المباراة الهجومية ويبادل المنتخب العراقي للهجمات بحثا عن تسجيل هدف التقدم ولكن كافة محاولات الفريقين لم تشكل خطورة حقيقية على المرميين حيث جاءت أغلب التسديدات بعيدة عن المرميين.

وشهدت الدقيقة 21 أخطر فرص اللقاء وكانت من نصيب المنتخب العراقي عندما سدد محمد قاسم كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالعارضة لتحرم المنتخب العراقي من تسجيل أول أهداف اللقاء.

بعد تلك الهجمة، انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 32 والتي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب العراقي عندما سدد أحمد فرحان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لمسها الحارس أحمد الرواحي بأطراف أصابعه قبل أن تصطدم بالعارضة وتخرج لركلة ركنية لم تستغل.

بعد تلك الهجمة فرض المنتخب العراقي سيطرته على مجريات اللقاء، ساعده في ذلك تراجع المنتخب العماني لوسط ملعبه.

وكاد المنتخب العراقي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 39 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر إلى داخل منطقة الجزاء قابلها علاء عباس بتسديدة مبارة بقدمه اليسرى لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أحمد الرواحي بسنتيميترات قليلة.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

وبدأ المنتخب العماني الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وهو ما أجبر المنتخب العراقي على التراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب العراقي يعود لأجواء اللقاء ويبادل المنتخب العماني للهجمات بحثا عن تسجيل الأهداف، ولكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 68 والتي شهدت تعرض المنتخب العراقي لضربة موجعة بحصول ياسر قاسم على البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء عقب تدخله على حارب السعدي لاعب المنتخب العماني.

حاول المنتخب العماني استغلال النقص العددي في صفوف المنتخب العراقي بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة 76 احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب العماني بعدما قام حسن رائد بعرقلة أمجد الحارثي داخل منطقة الجزاء.

وسدد ركلة الجزاء صلاح اليحيائي بنجاح مسجلا هدف التقدم للمنتخب العماني في الدقيقة 78.

وفي الدقيقة 82 ألغى الحكم هدفا للمنتخب العماني عندما سدد خالد الهاجري كرة أرضية قوية من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها فهد طالب حارس العراق لترتد أمام أمجد الحارثي الذي وضعها إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل.

حاول المنتخب العراقي تعديل النتيجة في الوقت المتبقي وفي الدقيقة الخامسة وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب العراقي بعدما قام أمجد الحارثي بشد قميص أيمن حسين داخل منطقة جزاء المنتخب العماني في كرة هوائية مشتركة.

وسدد أيمن حسين ركلة الجزاء في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع لكن الحارس العماني أحمد الرواحي تألق وحول التسديدة لركلة ركنية لكن الحكم أعاد ركلة الترجيح بسبب تقدم الحارس، ليسددها حسن عبد الكريم هذه المرة في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع إلى داخل المرمى، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل 1/1 بين المنتخبين.

Email