دعوة لنقل مباراة بلوزداد وصن داونز إلى خارج الجزائر

دعا عضو في اللجنة الجزائرية لرصد ومتابعة فيروس كورونا، إلى نقل المباراة، التي يلتقي فيها شباب بلوزداد بضيفه ماميلودي صن داونز من جنوب أفريقيا، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا إلى خارج الجزائر، خوفا من انتقال السلالة الجديدة للجائحة التي ظهرت بجنوب أفريقيا.

وقام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ( كاف) ببرمجة المباراة يوم 23 فبراير شباط الجاري بداية من الساعة الثانية ظهرا على ملعب الخامس يوليو في العاصمة الجزائرية.

وقال الطبيب بقاط بركاني، لوكالة الأنباء الجزائرية أمس الاثنين: "إجراء هذه المقابلة بالجزائر يمثل خطرا حقيقيا. الوضعية في جنوب أفريقيا خارج السيطرة بسبب سلالة فيروس كورونا الجديدة. يجب نقل المقابلة لتفادي انتشار الوباء".

وأضاف: "الأمر الذي نتخوف منه في مثل هذه الحالات هو نتائج التحاليل المغلوطة، التي يمكن أن تقدمها بعثة الفريق الجنوب إفريقي عند وصولها إلى الجزائر. الأكيد أن الخطر يبقى قائما، فسلالة فيروس كورونا هذه يمكنها أن تقاوم اللقاح. وبهذا الأحسن هو تغيير مكان إجراء اللقاء".

ويتصدر صن دوانز المجموعة الثانية بثلاث نقاط بعد فوزه على الهلال السوداني 2-صفر متقدما بنقطتين عن شباب بلوزداد وثي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية إثر تعادلهما دون أهداف.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قام بنقل المباراة، التي كانت ستجمع الوداد البيضاوي المغربي بضيفه كايزر شيفز عن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة، إلى ملعب "السلام" بالقاهرة، عقب رفض السلطات المغربية الترخيص لبعثة الفريق الجنوب أفريقي دخول أراضيها.

كلمات دالة:
  • شباب بلوزداد،
  • ماميلودي صن داونز ،
  • جنوب أفريقيا،
  • دوري أبطال أفريقيا،
  • الجزائر
طباعة Email
تعليقات

تعليقات