بيراميدز يعمق جراح الأهلي ويفقده صدارة الدوري المصري

ضاعف بيراميدز جراح مضيفه الأهلي المصري بعدما ألحق به هزيمته الرابعة هذا الموسم في بطولة الدوري المصري لكرة القدم، عقب فوزه عليه 1 / صفر الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين للمسابقة.

وارتفع رصيد بيراميدز، الذي حقق فوزه الخامس على التوالي في البطولة، إلى 60 نقطة، ليحتل المركز الثاني في ترتيب المسابقة من 28 مباراة بفارق الأهداف خلف الزمالك (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد، لكن من 26 مباراة.

وفي المقابل، تجمد رصيد الأهلي عند 58 نقطة في المركز الثالث من 26 مباراة.

ويدين بيراميدز بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى محترفه البرازيلي ماركوس كينو، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 13، ليواصل الفريق تفوقه على الأهلي في لقائهما الثاني بعدما تغلب عليه 2 / 1 في لقاء الفريقين بجولة الذهاب هذا الموسم.

وعجز لاعبو الأهلي عن إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة، لتتلقى آماله في الاحتفاظ باللقب للموسم الرابع على التوالي صفعة قوية.

وتأتي الخسارة لتزيد من حالة الإحباط لدى جماهير الأهلي التي مازالت تشعر بخيبة الأمل عقب خروج الفريق مؤخرا من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا بالخسارة 1 / 5 أمام صن داونز الجنوب أفريقي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

لاسارتي يرفض الرحيل والبدري يكشف سبب الفوز

وقال لاسارتي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة إن فريقه أضاع أكثر من ثماني فرص محققة ، فيما سجل المنافس هدفًا بأقل عدد ممكن من الفرص.

وأضاف أنه يمتلك عددا كبيرا من اللاعبين ويعمل علي تهيئة الأجواء والتركيز، خاصة أن الفريق لا يزال ينافس علي لقب الدورى.

وأكد لاسارتي أنه مستمر مع الفريق، مشيرًا إلى أنه لن يقدم استقالته وسيستمر مع الفريق في المرحلة الحالية.

 من جهته  أكد حسام البدري رئيس مجلس إدارة نادي بيراميدز أن تشكيل الأهلي الخاطئ هو السبب في خسارته.

وقال البدري: "تشكيل الأهلي كان خاطئا وعندما رأيته لأول مرة تفاءلت وكنت أتوقع تواجد النيجيري جونيور أجايي وناصر ماهر وحسين الشحات ووليد أزارو منذ البداية".

وأضاف:"الفوز على الأهلي في الجولتين منح اللاعبين ثقة كبيرة وإيمانا بالمنافسة والتتويج ببطولة الدوري".

وأوضح البدري: "سيطر الأهلي لكن دون أن يشكل خطورة على مرمى بيراميدز وكان هناك ضغط نفسي كبير على اللاعبين والجهاز الفني بسبب النتائج السلبية في الفترة الأخيرة".

واختتم: "حصلنا على ما نريد في مباراة الأهلي وحققنا النقاط الثلاث في النهاية، وما وصلنا إليه حاليًا أكبر دليل على أننا نسير في الطريق الصحيح".

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات