نادر آدم: الإمارات تقدم بنى تحتية عالية المستوى لرواد الأعمال

«سويس أربيان».. 45 عاماً من إنتاج العطور

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت شركة «سويس أربيان» عملياتها منذ 45 عاماً في الإمارات في مرحلة الطفرة النفطية، إذ قدمت الحكومة الإماراتية حوافز وبنى تحتية عالية المستوى لرواد الأعمال الجدد في الدولة. وكانت جميع المؤشرات تدل على المكانة الرائدة التي ستحظى بها الدولة في المنطقة، وبالتالي كانت محطة أساسية بالنسبة للمصنع، الذي يصل إنتاجه إلى 50 مليون وحدة كل عام، وتبلغ الطاقة الإنتاجية قرابة 3.5 ملايين وحدة من العطور والزيوت ومستحضرات ترطيب البشرة والبخور كل شهر. (دبي- وفاء السويدي، تصوير: علي ملحم)

الأسواق العالمية

«البيان» التقت نادر آدم علي، مدير مجموعة سويس أربيان للعطور الذي أكد دعم الإمارات وتسهيلها عملهم منذ البدايات وقال: أسست سويس أربيان في عام 1974، ويعود جزءٌ كبير من الفضل في وصول الشركة إلى المكانة التي تحظى بها اليوم إلى الإمارات، التي تنفرد بتوفير أفضل البنى التحتية في العالم مع سياسات حكومية تقدمية لطالما قدمت الدعم اللازم لازدهار الشركات. أما بالنسبة للحضور في الأسواق العالمية، فقد أتاحت لنا الإمارات فرصة توسيع أعمالنا في أوروبا والشرق الأقصى. كما أسهمت مكانتها بين أبرز الوجهات السياحية الرائدة في العالم في إكساب متاجرنا شهرة عالمية. وترتبط العلامة ارتباطاً وثيقاً بالثقافة المحلية التي لطالما ترجمت رسالة العلامة مزيجاً مثالياً بين الحداثة والتقدم مع التقاليد والأصالة.

وأضاف: تدير سويس أربيان ثلاثة مصانع وسبعة مستودعات. ويتخصص أحد المصانع ببخاخات العطور والمنتجات المعقدة والآخر بمستحضرات البخور بالإضافة إلى مصنع مخصص للتغليف. وتمتلك دار العطور الإماراتية 80 متجراً في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي مع متجر رئيس في الطابق الأول من دبي مول، ويبلغ عدد موظفي المصانع نحو 330 شخصاً، وتقدم أكثر من 120 منتجاً ضمن ثماني فئات مختلفة، بما فيها العطور الغربية والشرقية والعطور الممزوجة.

6 خطوات

تشتمل عملية صنع العطور على العديد من المراحل ومنها 6 خطوات أساسية؛ تبدأ بمرحلة وضع المفاهيم التي تتضمن جلسة مكثفة لاختيار العطور، وموجز من إعداد مدير العلامة يحدد الخطوط العريضة للتصميم والتعبئة والتغليف يتم تسليمه إلى قسم العطور والإبداع. ويعمل المصممون بناءً على هذا الموجز لإرسال مجموعة من النماذج إلى فريق تطوير المنتج بعد اختبارات صارمة لمراقبة الجودة. وتُرسل هذه النماذج بعد ذلك إلى مدير العلامة لضمان انسجام النموذج النهائي مع الموجز الأصلي من الناحية الجمالية، ويتم تسجيل الملاحظات بشأن العناصر المتكررة أو المواد أو عمليات المعالجة. وفي الوقت نفسه، يعمل المصممون على العطر وتركيبته بالتنسيق مع مدير العلامة ويتم إرسال العديد من عينات العطور ليتم تقييمها. كما يجرى تنفيذ تقييم شامل للعطور وتنظيم مجموعات تركيز لاختبار أدائها بشكل دوري.

تطور وتحسين

كما شهدت سويس أربيان تطوراً لافتاً منذ تأسيسها في سبعينيات القرن الماضي، إذ عملت على تحسين تقنيات خلط الزيوت الأساسية وتبسيط العمليات المختلفة التي عززت من كفاءة الإنتاج، ما أتاح لها توسيع عروض منتجاتها لتشمل مستحضرات ترطيب البشرة ومزيلات العرق وغيرها من المنتجات العطرية. كما أضافت الشركة أنظمة تخطيط الموارد المؤسسية التي تساعد الفريق على قياس طاقة الآلة والأيدي العاملة وتخطيط المواد وغير ذلك من العمليات. وحازت الشركة شهادة آيزو التي تضمن الحفاظ على أعلى مستوى من الجودة والتوافق مع المعايير العالمية، ووسعت مساحة المصانع والمخازن. ونفتخر في سويس أربيان بإرساء نموذج يُحتذى به ومعيار أساسي لأفضل الممارسات في القطاع.

وتفخر العلامة باستخدام مجموعة من العناصر المتميزة للعطور العربية، بما فيها دهن العود المصنوع من أجود أنواع العود النقي بالإضافة إلى الزعفران والخشب والعنبر والمسك واللبان وخشب الصندل.

Email