«فارمكس» للأدوية.. 300 مليون كبسولة سنوياً

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أسس مصنع «فارمكس للأدوية»، ضمن مجمع دبي للعلوم، ملتقى شركات العلوم الطبية والرعاية الصحية وعلوم الحياة، بتكلفة 40 مليون درهم إماراتي، ويغطي مساحة 90 ألف قدم مربعة تقربياً، ويراعي المصنع معايير «إدارة الغذاء والدواء الأمريكية»، وتوجيهات الاتحاد الأوروبي. كما أن المصنع مجهز بمعدات آلية ونصف آلية، مع مختبرات ومرافق تخزين، وينتج 300 مليون كبسولة سنوياً.

تشجيع الشركات

ويسهم المصنع في تشجيع الشركات الأخرى على مد مظلة خدماتها للجمهور، والحد من الاعتماد على الأدوية المستوردة، وتنشيط السوق المحلية، مشيراً إلى أن إنتاج السوق المحلي يحتاج لمزيد من الدعم من المنتجات الدوائية والصيدلانية، ونظراً إلى تحسن جودة المنتجات الصيدلانية العامة، التي يتم إنتاجها في هذه المنطقة، بالإضافة إلى إسهامها هذه المنتجات في توفر الدواء بـأسعار مناسبة لمعالجة الأمراض على المدى البعيد، يبدي المزيد من الحكومات، وشركات التأمين، والجمهور قبولاً واسعاً للأدوية، التي يتم تصنيعها محلياً. وتشير التقارير المختصة الصادرة عن (IMS) إلى أن منتجات الأدوية العامة من المتوقع أن توسع حضورها في السوق، بمعدل بين 15% إلى 30%، خلال السنوات الخمس إلى العشر المقبلة.

مصادقة الهيئات

«البيان» التقت مادهوكار تانا الرئيس التنفيذي لشركة «فارمكس»، الذي وضح أهمية الصناعات الدوائية وقال: نصّنع مجموعة واسعة من الأدوية للمشاكل الصحية الشائعة في البلاد، ونحظى بمصادقة الهيئات المختصة في الإمارات، والاتحاد الأوروبي، كما نقوم بتصنيع الحقن ومنتجات التنفس الصناعي في مختبراتنا، وقد صمم المصنع ليس لتأمين الأدوية الضرورية للدولة وحسب، بل صمم لنطاق أوسع، يضم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف: نهدف لتشجيع المواهب المحلية للانضمام إلينا، من أجل الحصول على التدريبات اللازمة والمساهمة في عملية تطوير الأدوية، وتمتلك الإمارات أفضل الجامعات وأحدثها تجهيزاً، والتي تسهم في تطوير عملية التصنيع والأبحاث.

وتقدم شركة «فارماكس» منتجات دوائية، يتم تناولها عن طريق الفم بمعايير صارمة ودقيقة للجرعات، تتضمن الحبوب والكبسولات، وذلك لمعالجة أمراض مثل مرض السكري، وفرط شحميات الدم، وارتفاع ضغط الدم، والقرحة الهضمية، والحالات النفسية، واضطرابات الجهاز التنفسي.

Email