«هوم فاليو» قرارات وتقييمات عقارية ذكية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لم يتوقع فؤاد بكار، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة «هوم فاليو»، الذي انطلقت شركته من إمارة دبي قبل أسابيع قليلة من انتشار جائحة «كوفيد19» حول العالم، أن يتم الاستحواذ عليها في غضون عامين من قبل «بروبرتي فايندر» وضم جميع منتجاتها إلى محفظتها في مطلع العام الجاري. 

يقول فؤاد بكار لـ«البيان»: إن فريق عمل «هوم فاليو» أسس عند إعداد المنصة المتخصصة في التقييم العقاري والمدعومة بالبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، بعضاً من أفضل دعائم الحلول التقنية الأكثر ابتكاراً والتي تعتمد على البيانات لسلسلة القيمة الكاملة للعقارات السكنية.

مشيراً إلى أن المنصة تمكن مشتري المنازل وأصحاب المنازل والمستأجرين والمتخصصين في العقارات من اتخاذ قرارات عقارية أكثر ذكاءً وقائمة على البيانات.

وأضاف بكار أن «هوم فاليو» تم إنشاؤها في بداية فبراير 2020 قبل أسابيع قليلة من انتشار الجائحة انطلاقاً من حاضنة «in5» بإمارة دبي،، مشيراً إلى أن الإدارة قررت حينها تسريع التطوير وإطلاق منتجنا الأول بنجاح ثم بدأنا على الفور العمل على باقي المنتجات لنواصل مسيرة التطور والنمو رغم هذه الظروف الصعبة.

وأضاف بكار: «نحن نؤمن بدولة الإمارات وبإمكانياتها وعندما ترى كيف تمكنت القيادة الرشيدة في دبي والإمارات من السيطرة على الجائحة، وأيضاً حزم التحفيز والدعم التي تم إطلاقها لتعزيز الاقتصاد، نشعر بمزيد من اليقين والثقة في تقدم وازدهار هذا البلد، وبالفعل نجحنا في تجاوز هذه الأزمة بأمان وازدهرت أعمالنا.

وتابع بكار: بعد عامين ونصف فقط من بدء عملياتنا، تم الاستحواذ على شركتنا في يناير 2022، من قبل «بروبرتي فايندر»، بوابة البحث عن العقارات في المنطقة، حيث تم دمج كفاءات وميزات وتقنيات «هوم فاليو» مع المنصات المختلفة التي تديرها «بروبرتي فايندر».

وحول السبب وراء اختيار دولة الإمارات لتأسيس الشركة، قال بكار إن الجهود التي بذلتها الدولة لتعزيز ريادة الأعمال والابتكار خصوصاً في مجال البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي كانت سبباً رئيساً وراء بدء أعمالنا في الدولة، إذ تدعم القيادة الرشيدة رواد الأعمال على تأسيس وبدء مشاريعهم وأعمالهم دون أي عراقيل أو صعوبات.

ورداً على سؤال حول نصائحه لصغار رواد الأعمال لبدء أعمالهم ومشاريعهم بسهولة، قال بكار لا بد من الوقوف أولاً على تحديد فكرة المشروع، ومن ثم يجب الانتقال إلى حاضنات مثل In5 في دبي أو Hub71 في أبوظبي وغيرها الكثير في جميع أنحاء الإمارات والتي تعد طريقة رائعة وفعالة من حيث التكلفة للبدء وتوفر دعماً هائلاً بالإضافة إلى التواصل مع رواد الأعمال ذوي التفكير المماثل.

وأكد بكار أنه انضم وفريق عمله في «هوم فاليو» إلى مجموعة «بروبرتي فايندر» بعد الإعلان عن الاستحواذ، حيث يتولى حالياً منصب نائب الرئيس المسؤول عن البيانات والذكاء الاصطناعي.

طباعة Email