موعد مع مستثمر

مرشد محمد: التكنولوجيا عزّزت الابتكار وسهّلت حياتنا اليومية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

يؤكد المستثمر مرشد محمد، الشريك المؤسس في شركة فور ام تكنولوجيز، أن قدرة التكنولوجيا الحديثة على تعزيز الابتكار وتسهيل حياتنا اليومية تزداد وضوحاً يوماً بعد يوم. في تطبيق درايفو بحيث يمكن للزبائن مشاهدة المنتجات وطلبها والدفع من خلال التطبيق.

ويشير إلى أن الشركة تمكنت من زيادة مبيعاتها عبر تطبيقها «درايفو» بنسبة 98% خلال العام الماضي مدفوعاً بتغيير نمط الشراء لدى المستخدمين خلال جائحة كورونا.

وتطبيق «درايفو» Drivu الذكي الذي يقدم خدمة توصيل طلبات المطاعم، والقهوة إلى الزبائن في سياراتهم من دون الحاجة إلى النزول، أو البحث عن موقف، هو المنتج الرئيسي لشركة «فور ام تكنولوجيز» الإماراتية التي تعمل باستمرار على إضافة عدد أكبر من المقاهي، والمطاعم المشاركة في تطبيق درايفو والتي يصل عددها اليوم إلى أكثر من 600 متجر، وذلك من خلال تطوير تقنيات تمّكن الطلب من السيارة دون الحاجة إلى البحث عن موقف والنزول من المركبة للشراء، وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

ويوضح محمد: «تقدم منصة «درايفو» المشتقة من «درايف ثرو» - أو الطلب من السيارة - خدمة إيصال المشتريات مثل القهوة، الطعام، الورود وغيرها إلى العميل أثناء انتظاره في سيارته من دون الحاجة للبحث عن موقف أو النزول من السيارة. فكرة «درايفو» هي الأولى من نوعها، حيث يتم استخدام التقنية وذلك بهدف تفادي الانتظار الطويل أمام المحال مثل المطاعم والمقاهي والتي بدورها تسبب تكدّس السيارات عند انتظارها».

ويحتوي تطبيق درايفو على 600 محل في 13 مدينة تقدم خدمات متنوعة، مما يسهم في نمو مبيعات المحال المشاركة وخدمة زبائن أكثر في زمن أقل.

ويضيف محمد: «الاستراتيجية المتبعة في شركة فور ام تكنولوجيز هي في تطوير تقنيات غير مسبوقة تسهم في تقليل الوقت والجهد للناس، فهذه عوامل تسهم في انتشار الخدمة المقدمة كونها تسّهل حياة مستخدميها وتلقى قبول دائماً. ولا يزال تركيزنا في زيادة عدد المحال المشاركة في درايفو لتغطية أكبر قدر ممكن من التنوع والخيارات المتاحة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لتنوع الخدمات المطروحة.

خدمات

وحول الخدمات الجديدة التي يقدمها درايفو، يقول محمد: «قمنا بإضافة المشاريع المنزلية لمنصة درايفو، حيث لدينا اليوم العديد من المشاريع المنزلية المرخصة في دبي وأبوظبي تقدم القهوة والحلويات وورق العنب وتقوم ببيع منتجاتها وقد سهلت هذه العوامل عملية البيع للمشاريع المنزلية كونها اختصرت عملية التواصل بين البائع والمشتري وأزالت عوائق و إحراجات سابقة».

وأخيراً انضمت مؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات) لتطبيق درايفو، ويمكن الآن لمستخدمي التطبيق الطلب من منتجات (بيكريا) دون الحاجة للنزول من السيارة، ما يوفر على رواد محطة البترول الوقت والجهد، فيما تعمل الشركة حالياً على زيادة عدد المحطات المتوفرة في درايفو.

ويضيف محمد: «قمنا أيضاً بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر لتسهيل عملية المساهمة في الحملات الخيرية للهيئة عن طريق تطبيق درايفو خصوصاً مع حملات شهر رمضان المبارك التي تشمل إفطار الصائم، حيث يمكن لمستخدمي درايفو معرفة الحملات القائمة والتبرع لها من خلال التطبيق بشكل مباشر وسريع».

طباعة Email