راشد أسومه.. رحلة نجاح في دبي

سافر راشد محيي الدين أسومه، وتجول وعاش في العديد من المدن والعواصم حول العالم منها باريس ولندن ولوس انجليس، ولكنه لم يجد مثل دبي للسكن والإقامة والاستثمار الحقيقي. وأسس اللبناني راشد أسومه عام 1998 في دبي «المجموعة العالمية للتجارة والاستثمار WTIG وهي شركة مسجلة بموجب قانون حكومة دبي وبدأ رحلته في عالم المال والأعمال.

استقر راشد أسومه مع عائلته في دبي ووجدها المدينة الأروع والأنسب للاستثمار والعيش الكريم، وكما يقول لـ«البيان الاقتصادي»: دبي أفضل بيئة استثمار في العالم، منفتحة على مختلف الثقافات والدول، بالإضافة إلى سهولة التواصل والاتصال مع الجميع، فالعالم يأتي إليك في دبي، بالإضافة إلى عوامل أخرى منها أن الإمارة من أهم المدن للمؤتمرات والمعارض العالمية، وبها شركات متعددة الجنسيات تجلب معها التقنيات الحديثة، ويمكنك الحصول على أعلى ربح بأقل الخسائر، والمخاطر محدودة في دبي، بالإضافة إلى الاستقرار الاقتصادي والأمني مقارنة مع العديد من مدن العالم، وتوفر حكومة دبي وسائل الراحة والرفاهية للمقيمين، فدبي بالنسبة له عالم صغير متكامل في مدينة واحدة». ويضيف أن القيادة الرشيدة لحكومة دبي قامت بعمل معجزات حقيقية، والتطور الذي شهدته المدينة في البناء والبنية التحتية والمشروعات أبهر الخبراء والمراكز الاقتصادية في مختلف دول العالم.

التسهيلات الكبيرة

وبسبب التسهيلات الكبيرة وسهولة الإجراءات، انطلق راشد أسومه من دبي إلى العديد من الدول في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتمكن من إنهاء العديد من المشروعات والأعمال أهمها في 2020 بإنجاز توقيع اتفاقية مشروع خط أنابيب ومحطات تنقية للمياه في ساحل العاج بقيمة 500 مليون دولار.

بدأ أسومه رحلته المهنية في مجال الإعلام المرئي والتعليم الإلكتروني، وتمكنت شركته من إنجاز مواد تعليمية بالوسائط المتعددة منها الموسوعة التعليمية «أخبرني لماذا» وشاركت شركاته في العديد من معارض للكتاب مثل معرض الكتاب في الشارقة وتم توزيعها على المدارس ووزارات التربية في الدول العربية.

وفي عام 2017 تمكن من تأسيس شركة «أليس فارماسيتيكل» للأدوية في دبي، بعد تأسيسها الأول سنة 2006 في «جزر فيرجن البريطانية» ونجحت الشركة في تصنيع الكثير من الأدوية للعديد من الأمراض وتصديرها إلى الدول الإفريقية وبلدان رابطة الدول المستقلة.

قرر أسومه الاستثمار بشركة أمريكية في سنة 2010 وحصل على ترخيص دواء جديد وبفضل التعاون وتسهيل الإجراءات من وزارة الصحة في دولة الإمارات تم تسجيل الدواء، بالإضافة إلى توزيعه من دبي إلى الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

البحث الطبي

يتوقع أسومه بحسب خبرته في مجال البحث الطبي أن يصل سوق الخدمات الصحية عن بُعد في الإمارات العربية المتحدة إلى أكثر من 536.5 مليون دولار عام 2025، مع التوسع بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 25 % من عام 2020 إلى عام 2025.

كما يتوقع أن تبلغ قيمة سوق الرعاية الصحية عن بعد في العالم 396.76 مليار دولار أمريكي بمعدل نمو سنوي مركب 25.8 %؛ خصائص فعالة من حيث التكلفة وموفرة للوقت لزيادة الطلب.

استغل راشد أسومه أن إمارة دبي من المدن السباقة في العالم التي استحدثت قوانين وتشريعات خاصة «بالرعاية الصحية عن بعد»، وقام بتأسيس شركة «هومبيتال» للرعاية الصحية عن بعد في «مجمع دبي للعلوم» وهي منصة متميزة حصلت على الموافقة من هيئة الصحة في دبي، وتعتبر منصة فريدة من نوعها على مستوى العالم حيث تستخدم باستخدام الذكاء الاصطناعي في العلاج وتوصيل المرضى بمتخصصي الرعاية الصحية.

وتعتبر المنصة متخصصة في الرعاية الصحية عن بعد والرعاية الصحية المنزلية لتقديم خدمات صحية ميسورة التكلفة ويمكن لجميع المرضى استخدامها.

طباعة Email