مؤثر وشيف

محمد يونس أسرار النجاح في "عيادة المطاعم"

ت + ت - الحجم الطبيعي

صانع المحتوى، محمد يونس، بصحبة الشيف علي رمضان، يقدمان أشهر وصفات الإفطار على المائدة الرمضانية ويكشفان أسرار المطبخ المصري في برنامج "مؤثر وشيف"

اعتاد الناس حينما تسمع كلمة عيادة أن يتبادر في أذهانهم أشياء من قبيل؛ دواء، حقنة، وصفة طبيب، لكن أن تسمع مطاعم سحابية، وأخرى منافسة، وافتتاح تجريبي فتلك فكرة جديدة ومن نوع خاص؛ إنها "عيادة المطاعم"؛ ليست للمرضى، وإنما للراغبين في دخول عالم الضيافة، يقدم من خلالها مفهومه حول بيزنس المطاعم والعوامل الأساسية لنجاح رواد ورجال الأعمال في عالم المطاعم.  إنه محمد يونس، صانع محتوى، يقدم وصفات ليست لتحضير الطعام، وإنما لمن أراد إنشاء بيزنس خاص، وليس لديه الخبرة الكافية أو الوقت المناسب لدراسة السوق، فبدأت رحلته بتقديم فيديوهات متنوعة تحمل مضموناً توعوياً من خلال صفحته التي تحولت، حسب قوله، إلى ملتقى افتراضي بأصدقاء من مختلف أنحاء العالم.

رحلة شغف
منذ أن كان ابن 10 سنوات، كان بداخله إحساس أن هذا العالم المليء بالروائح المذاقات الشهية بخلطاته ونكهاته وبهاراته سيكون عالمه الخاص، استجاب لحاسته، وبدأ بالدخول في مجال المطاعم دراسة وعملاً، لتستغرق رحلته تقريباً 27 عاماً، كللت بأنه أصبح أحد صناع المحتوى في مجال المطاعم. يونس يتميز بسرعة البديهة، ولباقة الحديث، وترتيب الأفكار، وشغف في إدارة المطاعم.

أكلات مصرية
في أجواء رمضانية قدم يونس والشيف علي رمضان، من مطعم "حدوتة مصرية"، أكلات مصرية كالملوخية والمكرونة بالبشاميل والرقاق والمشروبات التي لا تخلو منها مائدة رمضان مثل السوبيا والكركدية وقمر الدين. فقدم كل واحد منهما أفضل ما لديه؛ فيونس، الذي قدم نفسه بأنه أفضل مَن يحضر المكرونة بالبشاميل، نظراً إلى إن والدته عملته أسرار تحضيرها وتقديمها، خاصة حين يقدمها لأولاده الذي يستطعمون مذاقها وطريقته في إعدادها.


عالم المطاعم
يؤكد يونس أن عالم المطاعم على الرغم من أنه ممتع ولكنه مرهق للغاية خاصة في رمضان، فالذين يعملون في هذا المجال، لا يفطرون مع أذان المغرب لأن مهمتهم الأولى تكون التأكد من أن كل شيء على خير ما يرام، والزبائن في المطعم يستمتعون بتناول الإفطار، ليكون إفطارهم الحقيقي مع أذان العشاء، مشيراً لأن كل هذا الجهد يتحول إلى فرحة كبيرة حينما يرى السعادة والرضى على وجوه الزبائن.

Email