00
إكسبو 2020 دبي اليوم

نوّار دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمضي دبي في سبيلها قدماً.. تصحو كل صباح على جديد في جغرافيتها التي تزداد نمواً ثقافياً، فنياً، عمرانياً، ومساحات خضراء.

لا يكاد يمرّ يومٌ، إلا وتدهشنا هذه الإمارة بحدث أو ابتكار أو لقاء.. يتقاطر الناس إليها من كل صوب، ليطمئنوا إلى أن الحياة في هذه الربوع المعطاءة لها نكهة أخرى، وسط عالم يضج بالصراعات والكوارث والأزمات.

في نوار، هذا الشهر الذي يفتتح أيامه محتفياً بالعمل والأمل، شهدنا، ولا نزال، حشداً من التظاهرات المتلاحقة، تصدرها إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تفاصيل رحلة استكشاف المريخ، عبر »مسبار الأمل« المقرر إطلاقه منتصف 2020، على أن يكون موعد وصوله إلى الكوكب الأحمر، متزامناً مع اليوبيل الذهبي لدولة الاتحاد.

وفي شهر العمل والعطاء، تم اختيار صاحب الرؤية وومضات الفكر، وقائد التنمية، والشاعر الإنسان شخصية العام الثقافية في جائزة الشيخ زايد للكتاب، في تظاهرة وطنية وعربية كبرى أقيمت في العاصمة أبوظبي.

هذا القائد المهموم بلغة الضاد عنوان نهضة الأمة في مجاراة الأمم الأخرى، احتضن برعايته السامية في السابع من هذا الشهر، المؤتمر الدولي الرابع للغة العربية، حيث شهدنا هدية أخرى من عطايا سموه القيمة تمثلت في »معجم محمد بن راشد للمصطلحات العربية المستحدثة«.

وأما جائزة الصحافة العربية التي تكرّم مبدعي مهنة المتاعب منذ 14 عاماً، ومنتداها الإعلامي، الذي بات محطة سنوية لالتقاء وتفاعل الخبرات والمواهب، فإن لحضور الراعي الأول، وقعه الخاص، ولتوجيهاته عظيم الأثر في تحفيز الإبداع المهني، للارتقاء بمستوى الأداء الإعلامي العربي، ومنافسة البلدان العريقة.

طباعة Email