كارت أحمر

برشلونة كمان وكمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيقول من لا يملك أحفاداً منا اليوم لأحفاده إن أعطاه الله العمر، إنني في يوم ما شاهدت برشلونة ميسي ونيمار وسوايرز وانيستا وباقي الفرقة الماسية يلعبون، وكان لعب البرشا أقرب لسمفونية جميلة لا نشاز فيها، يا الله يا برشلونة ما تلك المتعة التي تقدمها، وكيف يا إخوان بعد ما نشاهده كل أسبوع من مباريات عالمية راقية تخدشون ذائقتنا الكروية بتشفيركم للدوري المحلي، فجعلتموه يذهب بدون رجعة..


 فنحن تعودنا من سنين طويلة على كرة قدم حقيقية في الدوريات الأوروبية المشفرة، وندفع مقابل خدمة نوعية، وهنا نتحدث عن المنتج الكوري..

وفي حالتنا بعد مشاهدة مباريات برشلونة وريال مدريد وبايرن وباريس سان جيرمان، تريدون منا مشاهدة مباريات كرة قدم بها 5 هجمات ملعوبة خطرة طوال المباراة، ومن كوكب مختلف نشاهد مباريات اف سي برشلونة ونتسمر أمام التلفاز، ويجد الإنسان نفسه يضحك ويصفق ويقول الله يا برشا، ما هذا ومن أين لكم ذلك فهو إعصار كروي سيستمر إلى إشعار آخر..


فهناك فرق كبيرة في العالم تقدم كرة قدم حقيقية تستحق المتابعة والإعجاب، ولكن البرشلونا وحده الذي تقضي معه ليلة عيد الحب، وأنت في نشوة الحب بين أربعة جدران، وأمامك شاشة تلفزيون فقط دون حبيب فعلي، وما الذي يميز برشلونة بجانب أنه يملك أفضل لاعبين في العالم في السنة الحالية..

 ولا أعتقد أن لقب أفضل لاعب في العالم سوف يخرج عن البرشا في الست سنوات المقبلة، فلتيكا تاكا لها طابع خاص في وجود لاعبين لهم مهارات خاصة، وحضور يجعلك لا تفكر أن تذهب للمرحاض أثناء المباراة، حتى لا تفوت لقطة مثيرة للإعجاب وتشعر بأن ميسي ونيمار في مباراة خاصة داخل كل مباراة..

 وبالرغم من الانسجام في الملعب ضمن الفريق، كون نيمار يملك الكثير من الوعي كرجل أعمال داخل الملعب وخارج الملعب، فهو يعرف ماذا يريد ويتصرف بنضج غير معقول، فلا يفوت مناسبة حتى يذكر أن ميسي هو الأفضل عالمياً بدون منافس، وهو يتعلم ولايزال في طور تطوير، وأنا مع نيمار أن ميسي استثنائي وسرعته الفائقة في التحرك بالكرة والتحكم الانفعالي غير الطبيعي..

وكيف يتحكم ويوزع جهده طوال المباراة، إنه جوهرة الكرة الأرجنتينية التي تتفوق على الأسطورة مارادونا بالأرقام القياسية والألقاب، وإن كان مارادونا يملك أجمل قدم داعبت كرة القدم في تاريخ البشرية، فبيليه اللاعب الكامل وميسي محطم الأرقام، ويبقى ماردونا صاحب أجمل أداء كروي على مر التاريخ..

ولا يوجد أمر آخر غير برشلونة يجعلك تشاهد شريط عظمة مواهب كرة القدم، يمر أمام عينيك كل أسبوع، ففي برشلونة الجمع بين سحر مارادونا وبيليه ويوهان كرويف، واقترح أن يكون اليوم التالي لمباريات برشلونة في ساعات الليل المتأخرة إجازة لعشاق كرة القدم.

Email