من بعيد

للإعلاميين فقط

ت + ت - الحجم الطبيعي

مع اسدال الستار على خليجي 21 ينشغل الجميع بالتصويت على نجوم البطولة وافضل لاعب وافضل حارس مرمى ومدافع والهداف وأكفأ مدرب وتوزيع الالقاب والجوائز والهدايا فى الوقت الذي يحزم الاعلاميون حقائبهم فى طريق المغادرة تاركين خلفهم افضل انطباع بفضل الدور الذي قاموا به فى انعاش البطولة واضفاء الكثير من الاثارة عليها فى كل دقيقة ، وفي ظني ان الاعلام يستحق ان يكون نجما متفردا في هذا الحدث ولو لم يكن بهذا الزخم ما شعرنا بها.

والاعلام الاماراتي يقف فى المقدمة سواء الصحافة المكتوبة او الفضائيات ونجح فى تحقيق معدلات مشاهدة عالية تتفوق على ما عداها فى الدول الاخرى ، وهو امر كان متوقعا فى ظل التطور الواضح فى الفكر والامكانيات والقدرات سواء فرديا او جماعيا في معظم مؤسسات الدولة والبراعة فى توظيف التقدم التكنولوجي من اجل خدمة صحافية مبهرة، ومن خلال متابعتي للبطولة اقدم لكم هذه الاختيارات وفقا لتقديرنا الخاص :

افضل ملحق : الاتحاد والبيان ليس فى عدد الصفحات بل فى الشكل والمضمون فالبيان تميز بتوظيف الصور ورسوم الجرافيك والعقلانية فى طرح القضايا ، والاتحاد اوفد حشدا كبيرا من المحررين واعتمد على العناوين الساخنة ، وتشابه كل منهما في الجانب الخبري بسبب تزاحم الاعلاميين من ناحية والقيود على اللاعبين من ناحية اخرى ، مع عدم اغفال ملحق الخليج والامارات اليوم فى اهتمامهما بالحدث ، واللافت حرص الصحف على التواجد فى فنادق البطولة صباح كل يوم لجذب القراء رغم عدم تكافؤ المنافسة بينها وبين الفضائيات.

الفضائية الافضل : تتفوق ابوظبي الرياضية ودبي الرياضية على الفضائيات الخليجية بوضوح ، ليس فى تغطية المباريات ونقل ردود الافعال بل فى خارطة البرامج المخصصة لخدمة البطولة وامتدت الى اكثر من 12 ساعة يوميا خاصة فى ابوظبي الرياضية.

البرنامج : فى ظني ان برنامج شمس المنامة الصباحي من تقديم هيثم الحمادي يستحق التفوق لجمال موقع التصوير وفكرة التعايش مع المجتمع البحريني والاقتراب من اصحاب المهن الشعبية المختلفة.

كتاب البطولة: الاصدار الجديد للزميل المبدع محمد الجوكر بعنوان رحلة عمري ، يتوج مشواره مع الصحافة ويؤرخ لمرحلة هامة فى تاريخ كرة القدم الخليجية.

انفراد اعلامي: تصريحات الشيخ احمد فهد الاحمد ليعقوب السعدي حول موقف الاتحادات الخليجية من محمد بن همام ، كان بمثابة قنبلة اعلامية سبقت افتتاح البطولة ب 24 ساعة واشعلتها وساعدت الفضائيات الاخرى على طرح القضية من كافة الوجوه.

لفتة اعلامية: ظهور زميلنا القديم عصام سالم في اروقة البطولة مشاركا ضمن فريق جريدة الاتحاد .

التحليل الفني: قدم النجم السعودي السابق ماجد عبد الله ومدرب مصر سابقا محسن صالح رؤية فنية متوازنة مفيدة .

التعليق الرياضي: يقف الصديق علي حميد في المقدمة والى جواره فارس عوض بانفعالاته العاصفة.

المحاورات : يعقوب السعدي كان في افضل حالاته سواء كمراسل صباحا ومحاور ليلا ومن بعده عدنان حمد رغم غيابه عن موقع البطولة وكلاهما قدما سهرات صاخبة امتعت الساهرين.

ضيوف السهرات: الصحافي الكويتي جاسم اشكناني ورياض الزوادي فى يرنامج ابوظبي الرياضية ، والنجم السعودي السابق فهد الهريفي ونجم التسعينات مبارك غانم فى دبي الرياضية .

المراسلون : حسن حبيب واحمد جوكه واحمد الحوري واسامة الاميري مع عدم التقليل من جهود باقي الزملاء.

Email