أبناء زايد شهداء عند ربهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

كانوا يصفون شعب الإمارات بأنه شعب مدلّل، وأن دولتهم دللتهم حتى النخاع، وأبناؤها أبعد ما يكونون عن ساحات المعارك، وأقل من خوض غمار الحروب.

ظنوا، وظنوا الكثير..

رحلة سفينة دولة الإمارات منذ بدء إبحارها، بمدها وجزرها حينذاك، حتى رُسوّها بر الأمان، باتحادها وعزها، قادها من دلّل شعبها، أب الإمارات الكبير، طيب الله ثراه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكمها الذي لم يُفرّق يوماً بين أبنائه وبين أبناء شعبه، كلاهما سواسية، الحب واحد والاهتمام واحد، والدلال واحد، ما ضنّ عليهم بشيء قط.

نعمة الحاكم العادل نعمة ما بعدها نعمة، هو حلم شعوب استغل نقطة ضعفها وقصور عدل حكامها شياطين دول الشر، فأنهكوها بثورات فاشلة.

أن ينعم الله على شعب بحاكم كالأب حناناً وعطفاً، حاكم أول كلماته على أول طريق الاتحاد "أبنائي"، وآخر كلماته وقد قربت الروح الرحيل إلى بارئها، ممسكاً بولي عهده الشيخ خليفة حفظه الله موصياً: "أبنائي أبنائي".

رحم الله من زرع فحصد..

حين آن الأوان لرد جميل الوطن، كان أبناؤه، أبناء الإمارات على قدر المسؤولية، لم يتوانوا لحظة عن تلبية النداء، التحاقاً بصفوف الخدمة الوطنية، وسمعاً وطاعة لولاة أمرنا بالمشاركة في قوات التحالف العربي مع الشقيقة المملكة العربية السعودية، قدموا أرواحهم في سبيل نصرة الحق وإرساء العدل.

موقف الإمارات موقف شجاع أصيل، صد أبناؤها بدمائهم ويلات كثيرة عن المنطقة العربية، ما كنا سنكون بمنأى عنها، ولا دول أخرى، لو كان هناك تخاذل، ولم تكن عاصفة الحزم أو إعادة الأمل لليمن.

سلامة أرض اليمن، دحر للباطل ونصرة للشعب اليمني الشقيق.

حماية أرض اليمن من الشراذم، حماية أرض العرب والإسلام من كل طامع كذاب ودجال.

الدفاع عن اليمن، دفاع عن مصالح الدول العربية أجمع ضد أطماع الحثالة بائعي الكلام ومروجي أحلام اليقظة بإباحة دم المسلمين.

شهداء الإمارات وسام شرف على صدر الإمارات، أبطال سيؤرخهم التاريخ العربي والإسلامي بحروف من نور، قلدوا الإمارات أوسمة العز، دافعوا عن كرامة الأمة العربية بأسرها بدمائهم الطاهرة.

ذهبوا لا ليموتوا هناك، بل ليحيوا عند ربهم شهداء في جنة عرضها السموات والأرض، أحياءٌ عند ربهم يُرزقون، فإما النصر أو الشهادة.

إننا ننعي شهداءنا البواسل، أبناء الأمة والوطن والقيادة، ونحتسبهم عند الله شهداء، ولن تزيدنا دماؤهم إلا عزماً وإصراراً على طريق إحقاق الحق.

عزاؤنا لذويهم بأن يلهمهم الله الصبر والسلوان وأن يخفف عنهم مصابهم، عزاؤنا لكل شعب الإمارات الوفي.

 

* كاتبة إماراتية

Email