00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سباق الريادة

ت + ت - الحجم الطبيعي

عندما أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، «سباق بناة المدينة» في ديسمبر الماضي، تنافست أربع فرق من 16 جهة حكومية لتحسين أربع خدمات مشتركة مجسدة أهمية تكامل الجهات الحكومية في تحقيق أفضل النتائج.

كان الهدف من السباق توفير طريقة عمل جديدة للجهات الحكومية والبيئة المناسبة للتعاون على إيجاد حلول ومبادرات مبتكرة وجديدة للخدمات المشتركة بين أكثر من جهة حكومية، فضلا عن تقديم خدمات حكومية جديدة ومبتكرة لجميع شرائح المجتمع.

أخيرا اعتمدت الفرق المشاركة بالتعاون مع مركز نموذج دبي 14 مبادرة من شأنها تطوير الخدمات المشتركة بأسلوب جديد ومبتكر عبر مبادرات خلصت بها النسخة الاولى من السباق، الغاية منها تحقيق إسعاد المتعاملين.

مركز نموذج دبي أخذ على عاتقه متابعة تنفيذ المبادرات التي بدأت تطبيقها الفعلي، بشكل مستمر من خلال فريق عمل يقدم الدعم اللازم للفرق والأعضاء وإعداد ورش عمل لهم ضماناً للوصول لأفضل النتائج والحلول وسيتم استلام نتائجها في سبتمبر المقبل.

دبي تقدم للعالم نموذجاً رائداً في التميز وتطوير العمل الحكومي وفق منهجية أساسها الابداع والابتكار، فبناة المدينة مفهوم جديد لتطوير المدن في سباق مستمر نحو الريادة وتجسيد قوة العمل الجماعي، ويمثل نموذجا حيا للابتكار، كما وصفه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

طباعة Email