ضوء

مبادرة تستحق التعميم

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد نهاية كل فصل دراسي وتحديداً في آخر يوم دوام للطلبة، تبحث الأمهات في حقائب أبنائهن عن ملف مكون من أوراق عدة تعتبرها أهم ما يمكن أن يفيد الأبناء طول مدة الإجازة المقررة بين الفصول بواقع ثلاثة أسابيع بين الفصلين الدراسيين الأول والثاني وأسبوعين بين الثاني والثالث.

الأوراق التي تبحث عنها الأمهات تحديداً هي ملف ورقي يتضمن أوراق عمل على شكل مراجعة عامة يمكنها من ترسيخ المعلومات في ذهن الطالب وبخاصة الحلقة الأولى الثانية، ومهما طالت الإجازة تحتفظ ذاكرته بكل شيء، فمنها أوراق لمادة الرياضيات وأخرى للعلوم وللغة العربية والإنجليزية والدراسات الاجتماعية.

فإذا بحثنا على مستوى المدارس الخاصة يمكن أن نجد مجموعة لا بأس بها ولكن إذا بحثنا على مستوى المدارس الحكومية فلن نجد أي مدرسة تتبع مبادرة معينة تمكن طلابها من المحافظة على هذه المواد في الذاكرة والحماس الذي كان عليه في أيام التمدرس.

هذه المبادرة اجترحتها إحدى المدارس الخاصة التي تدرس المنهاج البريطاني وتحاول بشتى الطرق أن تجعل الطلبة في حاله استعداد دائم وتساعد أولياء الأمور على متابعة أبنائهم في الإجازة الفصلية. هذه المبادرة برسم أصحاب القرار التعليمي تقييم وتمحيص ومن ثم تعميم لأنها تستحق التعميم.

Email