تطبيقات الهواتف الـذكية في الطيران (2-2)

ت + ت - الحجم الطبيعي

تطرقنا الأسبوع الماضي من خلال هذه الزاوية إلى بعض تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بالطيران والسفر.

وكان أهم ما تطرقنا له Flight Aware, Gate Guru, Hotel Tonight, Taxi Magic

و  اليوم سنتطرق إلى تطبيقات إضافية من شأنها السفر أكثر سهولة ومتعة.

تريب ولف "Tripwolf": يعتبر هذا التطبيق من أهم التطبيقات، حيث إنه يساعد في معرفة معلومات موثوق بها لأكثر من 50000 وجهة في العالم، والحصول على النصائح من ألاف السياح بخصوص مناطق الجذب السياحية والمطاعم والمحلات التجارية والفنادق. كما يساعد هذا التطبيق في تجنب رسوم التجوال في الخارج بالحصول على المعلومات اللازمة دون الإتصال بالإنترنت.

أوف مابزتو "OffMaps2": كما يوحي الاسم، هذا التطبيق يوفر القدرة على تحميل الخرائط مسبقاً دون الحاجة لخدمة الإنترنت المباشرة.

كما يوفر التطبيق مقالات ويكيبيديا وصور ومعلومات ونصائح عن وسائل النقل وأفضل المطاعم، بالإضافة للعديد من بيانات وخرائط الوجهات السياحية وتحديثها بانتظام.

تريب أدفيزر "Trip Advisor": هذا التطبيق يتيح معرفة أماكن المطاعم والسكن بناءً على آراء المسافرين السابقين.

يتوفر في النظام بوصلة مدمجة للمساعدة في توجيه المسافر والوصول بسهولة للمواقع السياحية. كما يوفر التطبيق الحجوزات للرحلات الجوية والفنادق والمطاعم وكل ما يود المسافرون القيام به خلال ترحالهم.

تريبلت "TripIt": مفيد للمسافرين وخاصة رجال الأعمال حيث يسمح ببقاء كل مسارات السفر في مكان واحد على الهاتف، ويمكن عمل خطط السفر بما في ذلك رحلات الطيران، وتأجير السيارات وحجز الفنادق والمطاعم، ومعلومات الطقس. كما يوفر طريقة سهلة لأعضاء الفريق المسافر في التنسيق مع بعضهم بإرسال تفاصيل السفر.

أيربورت زووم "AirportZoom": صمم لمساعدة المسافرين لمعرفة وضع حركة الرحلات المغادرة والقادمة، والطقس في المطارات الرئيسية.

التطبيق يوفر أيضاً خرائط المطارات متضمنة مواقع بوابات المغادرة، والأسواق والمطاعم، والخدمات والمرافق. يمكن للمسافرين أيضاً الحصول على تنيهات الطقس والتحذيرات الأمنية وحركة المرور ومواقف السيارات.

هلب ماي فريند "Help My Friend": يوفر هذا التطبيق خدمة التنبيه في وقت واحد للعشرات من الأصدقاء في حالات السرقة، أو اعطال السيارة، أو في أي حالة خطرة للمسافرين.

يرسل النظام رسالة توضح الموقع على الخارطة، وبالتالي إمكانية قيام الأصدقاء بتقديم المساعدة. التطبيق يتصل بالشرطة والاطفاء، كما يسمح في تسجيل رسالة استغاثة مسبقة لتنبيه الأصدقاء في حالات الطوارئ.

أوتو ستيتش بونوراما "AutoStitch Panorama": هذا التطبيق مهم وخصصياً لهواة التصوير، حيث إنه بالإمكان أخذ صور للمناظر الخلابة والطبيعة الجميلة، وتحويلها بسهولة إلى صور عالية الدقة، قد تصل إلى 18 ميجا بكسل، مما يؤدي إلى تكبيرها لتكون أكثر وضوحاً ودقة.

بريموسبت "PrimoSpot": يوفر للمسافرين أداة لإيجاد مواقف السيارات وتحديد أماكن وقوفها في الشوارع، حيث يساعد على تتبع المكان الذي تركت فيه السيارة متوقفة.

هذا التطبيق يوفر ضمان وجود طريقة سهلة للعودة إلى السيارة، حتى ولو كان المسافرون غير معتادين على المنطقة. النظام حالياً متاح فقط في بعض المدن الأميركية الرئيسية.

واي فاي فيندر "Wi-Fi Finder":  يتيح للمسافرين العثور بسرعة على خدمة واي فاي مجانية أثناء التنقل من خلال تحديد أقرب موقع تتوفر فيه الخدمة مما يساعد في خفض تكلفة استخدام الهواتف النقالة أثناء السفر.

Email