تطبيقات الهـواتف الـذكيـة في الطيران (1-2)

ت + ت - الحجم الطبيعي

في ظل ثورة التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية المحمولة أصبح السفر الجوي أبسط وأمتع. إلا أن الكثير منا أصبح يستخدم الهواتف الذكية فقط للمكالمات ورسائل البريد الإلكتروني غير مبالين بفوائدها الأخرى.

هناك الكثير من التطبيقات المتاحة لهذه الهواتف لتعزيز قدراتها حيث صممت بعض التطبيقات خصيصاً لهواة السفر لجعله أكثر سهولة ويسر. يمكن لهذه التطبيقات أن تساعدنا لتسهيل السفر في الأماكن الغير المألوفة أو المعروفة. مع مساعدة تطبيقات السفر هذه يمكننا البحث عن الوجهة التي نريدها وإدارة السفر بسهولة أكبر. بالاضافة الى ذلك، بعض التطبيقات تقدم خدمات لتبادل أنشطة السفر مع الزملاء والأصدقاء بسهولة. وبالتالي تثبيت تطبيقات السفر في الهواتف الذكية تساعدنا على التمتع برحلتنا على أكمل وجه. إذاً، لنلقي نظرة على قائمة أعلى وأهم تطبيقات السفرالمفيدة في وقنا الحاضر.

FlightAware   : يقدم خدمات مجانية لتتبع الرحلات الجوية الخاصة والتجارية في أمريكا وأكثرمن أربعين بلداً بإستخدام حلول عالمية للطائرات مع البث عبر الأقمار الصناعية لسلسلة من مصادر البيانات في جميع أنحاء العالم. ومن خلال هذا التطبيق يمكننا أن نرى معظم المعلومات المهمة عن الرحلات، مثلا أين رحلتنا أو أي رحلة أخرى في الوقت الراهن. حيث يوفر النظام بيانات الرحلات الجوية مباشرة لحظة بلحظة. يوفرأيضاً التخطيط للرحلات والخرائط الملاحية، وأسعار الوقود والمعلومات العامة عن المطارات ورحلات شركات الطيران، والكثير من المعلومات الفنية الخاصة بالرحلات الجوية. ويستفيد حالياً من هذا التطبيق أكثر من مليوني مستخدم شهرياً.
        
GateGuru    : يعمل هذا التطبيق على جعل إستخدام المطارات تجربة فريدة خاليةً من الإحباط والملل، من خلال توفير معلومات لتحديد موقع بوابات المغادرة وأفضل المطاعم والصالونات ومحلات التسوق والهدايا والخدمات الأخرى في المطارات، خاصة إذا كنا نبحث عن منتج معين أو خدمة معينة، حيث يجعل هذا النظام المهمة أسهل وأسرع. ولاتقتصر فائدة النظام على الركاب المسافرين فقط بل تشمل أيضاً الركاب القادمين والترانزيت منذ الدخول إلى مبنى المطار وحتى المغادرة. هذا النظام متوفرحالياً فقط في المطارات الأمريكية الرئيسة و ربما يشمل المطارات الدولية في دول أخرى خلال سنوات. 
             
Hotel Tonight : في بعض الحالات وفي أماكن مختلفةً ولأسباب مختلفة كإلغاء الرحلات أو ما شابه ندرك بأننا في حاجة إلى مكان ليلاً. هنا تأتي أهمية النظام، حيث يقوم بالتتفاوض وعمل صفقات مع الفنادق لآخر لحظة للحصول على الغرف الفندقية في غضون ثوان بسيطة. وبذلك يوفر هذا التطبيق الحصول على غرف بأسعار مخفضة، حيث تصل في بعض الحالات إلى 70%. هذه الخدمة متوفرة حالياً فقط في المدن الأمريكية الكبرى وربما تتوفرعالمياً أيضاً خلال سنوات.
      
Taxi Magic   :  كما هو الحال مع الرحلات الجوية والفنادق وإستئجار السيارات تم أيضاً الإنتقال بخدمة الحصول على سيارات الأجرة إلى الهواتف الذكية. يوفر هذا التطبيق عدة فوائد للركاب منها سرعة الطلب وزيادة الثقة، حيث يمكننا من إدخال عناويننا بواسطة الهواتف الذكية وكذلك الإمكانية في السماح لنا في متابعة حالة وصول سيارات الأجرة الخاصة بنا، فضلا عن دفع رسوم الإجرة بواسطة بطاقة الإئتمان. بإستخدام هذا النظام تتوفر فرص أكثر لأمننا وسلامتنا، والإستفادة من استعادة المفقودات عند حدوثها. وللحديث صلة الاثنين المقبل
 

 

Email