مقتل 24 في حرائق غابات أمريكا وإجلاء نصف مليون في أوريجون

قالت السلطات إن أوامر صدرت بإجلاء نحو نصف مليون شخص في ولاية أوريجون الأمريكية نتيجة عشرات حرائق الغابات الضخمة التي تزكيها الرياح والتي اجتاحت ولايات الساحل الغربي للولايات المتحدة اليوم الجمعة ودمرت آلاف المنازل كما أودت بحياة 24 على الأقل خلال الأيام الماضية.

وقال مصور لرويترز في جنوب أوريجون إنه رأى مكانا يبعث على الرعب به مناطق سكنية محترقة بامتداد كيلومترات بمحاذاة الطريق السريع 99 جنوبي ميدفورد مرورا بفينكس وتالينت في إحدى أكثر المناطق تضررا.

وأظهر تسجيل مصور نشر على الإنترنت من منطقة تاكوما في ولاية واشنطن الحرائق تشتعل في منطقة سكنية وتمتد إلى المنازل بينما يهرع السكان من بيت إلى بيت لتحذير جيرانهم.

وصرخ رجل "اخرجوا جميعا، اخرجوا جميعا" بينما حاول أفراد الإطفاء إخماد اللهب.

وذكرت هيئة الإطفاء في كاليفورنيا أن إجمالي عدد المتوفين في طوق الحرائق على الساحل الغربي للولايات المتحدة والتي بدأت في أغسطس، ارتفع إلى 24 بعد العثور على سبعة متوفين في وقت متأخر أمس الخميس في مناطق سكنية جبلية محروقة على بعد نحو 137 كيلومترا شمالي سكرامنتو في ولاية كاليفورنيا.

وقال مكتب إدارة الأزمات في أوريجون إن عدد من صدرت الأوامر بإجلائهم في الولاية وحدها قفز إلى نحو 500 ألف يمثلون نحو ثمن إجمالي عدد السكان بينما تعرضت ضواحي مدينة بورتلاند للخطر في الوقت الذي التقى فيه أكبر حريقين في الولاية.

وفي جنوب أوريجون صدرت أوامر الإجلاء لسكان في مناطق مثل إيجل بوينت لكن مصور رويترز قال إن القليل منهم تركوا بيوتهم في حين بقي معظمهم في انتظار أن يروا اللهب فيها فعليا.

وشردت الحرائق الآلاف أيضا إلى الشمال والجنوب في ولايتي واشنطن وكاليفورنيا.

وتعرضت أوريجون لأكبر الأضرار من قرابة مئة حريق كبير مشتعلة في ولايات الغرب الأمريكي من بينها قرابة 36 حريقا في أوريجون يكافحها نحو 3000 من أفراد الإطفاء ويقول مسؤولون إن هناك حاجة إلى مثليهم.

وفتحت الشرطة تحقيقا جنائيا في حريق واحد على الأقل اشتعل في أشلاند بأوريجون على حدود كاليفورنيا وأتى على عدة مئات من المنازل، بحسب تاي أوميرا قائد الشرطة في أشلاند.

وفي وقت سابق ذكرت الشرطة أن 11 لقوا حتفهم في الحرائق في ولاية كاليفورنيا بينما لقي أربعة حتفهم في أوريجون منذ يوم الاثنين ولقي طفل يبلغ من العمر عاما واحدا حتفه في ولاية واشنطن.

كلمات دالة:
  • ولاية أوريجون الأمريكية،
  • حرائق غابات،
  • كاليفورنيا،
  • أوريجون ،
  • أضرار
طباعة Email
تعليقات

تعليقات