وفيات كورونا تتجاوز 170 ألفاً في أمريكا قبل موسم الأنفلونزا

أشار إحصاء لرويترز إلى أن عدد حالات الوفاة بالولايات المتحدة جراء مرض كوفيد-19 تخطى 170 ألف حالة أمس الأحد، في الوقت الذي أبدى فيه مسؤولو الصحة مخاوفهم من تعقيد فيروس كورونا موسم الأنفلونزا خلال الخريف.

وارتفع عدد حالات الوفاة 483 حالة أمس الأحد مع تصدر ولايات فلوريدا وتكساس ولويزيانا الزيادة في حالات الوفاة.

وتبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالولايات المتحدة 5.4 مليون حالة على الأقل، وهو أعلى عدد من حالات الإصابة في العالم، ومن المرجح أن يكون ذلك أقل من الأعداد الفعلية، لأن البلاد ما زالت لم تعزز عمليات الاختبار إلى المستويات الموصى بها.

وبدأت الحالات تتراجع في معظم الولايات باستثناء هاواي وساوث داكوتا وايلينوي.

ويشعر مسؤولو الصحة العامة والسلطات بقلق من احتمال ارتفاع عدد حالات الإصابة من جديد خلال فصل الخريف وسط بدء موسم الأنفلونزا، الذي من المرجح أن يؤدي إلى تفاقم الجهود الرامية إلى علاج فيروس كورونا.

وحذر روبرت ريدفيلد، مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، خلال مقابلة مع موقع إم دي الإلكتروني من احتمال أن تواجه الولايات المتحدة "أسوأ خريف" إذا لم يلتزم الناس بالإرشادات الصحية.

وما زال التعافي الاقتصادي الأمريكي من الركود الناجم عن تفشي فيروس كورونا متعثرا مع إبطاء بعض البؤر الساخنة استئناف نشاطها وإغلاق أخرى المتاجر.

ويتوقع معهد القياسات الصحية والتقييم ارتفاعا في حالات الإصابة بكوفيد-19 خلال الأشهر المقبلة، مما يؤدي إلى تسجيل نحو 300 ألف حالة وفاة في المجمل بحلول ديسمبر وزيادة 75 في المئة في حالات المستشفيات.

كلمات دالة:
  • رويترز،
  • الولايات المتحدة ،
  • فيروس كورونا
طباعة Email
تعليقات

تعليقات