جونسون يغادر المستشفى بعد تعافيه من كورونا

أعلن متحدث باسم الحكومة البريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خرج من المستشفى، اليوم الأحد، لكنه لن يبدأ العمل على الفور، وذلك بناء على نصائح الأطباء.

وأضاف المتحدث أن جونسون (55 عاماً) يود توجيه الشكر إلى العاملين في مستشفى سانت توماس على "الرعاية الفائقة" التي تلقاها، وأوضح المتحدث أن جونسون سيقيم في مقره الريفي في تشكرز بالقرب من لندن.

وكان جونسون قد وجه الشكر أمس السبت إلى العاملين في المستشفى، وقال في رسالة مقتضبة بعث بها مساء أمس: "لا أستطيع أن أشكركم بشكل كاف، فأنا مدين لكم بحياتي".

وكان جونسون دخل المستشفى يوم الأحد الماضي، وقضى ثلاثة أيام في الرعاية المركزة بعدما تدهورت حالته الصحية على نحو ملحوظ، وقد انتقل إلى وحدة رعاية عادية يوم الخميس الماضي.

وينوب وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب عن جونسون في أداء مهامه، لكن دون أن تكون لراب صلاحيات رئيس الحكومة، إذ إن الدستور البريطاني غير المكتوب لا ينص على قاعدة واضحة بخصوص حالة غياب رئيس الوزراء.

وثمة توقعات بإمكانية استمرار غياب جونسون لعدة أسابيع أخرى.

من ناحية أخرى، تشير تقديرات مؤسسة "ويلكم" البريطانية إلى أن بريطانيا يمكن أن تصبح الدول الأوروبية الأكثر تأثراً بجائحة كورونا، وقال جيرمي فارر رئيس المؤسسة، إنه من المحتمل أن تصبح معدلات وفيات كورونا هي الأعلى.

إلى ذلك كتبت كاري سيموندس، خطيبة بوريس جونسون التي تنتظر مولودا في الوقت الحالي، تغريدة بحسابها بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، قالت فيها: "الشكر لكل من بعث بهذه الرسائل الطيبة لدعمنا. اليوم أشعر بأنني محظوظة للغاية".

وأضافت: "كانت هناك أوقاتًا حالكة الأسبوع الماضي. أتضامن من كل قلبي مع هؤلاء الذين يمرون بمواقف كهذه من القلق الشديد على أحبائهم".

وتابعت: "لا أستطيع أن أوفي الهيئة الوطنية للرعاية الصحية حقها من الشكر. طاقم العمل في مستشفى سانت توماس كان رائعا. لن أتمكن مهما فعلت من رد صنيعكم، ولن أتوقف أبدا عن توجيه الشكر إليكم".

وتخضع سيموندس، التي تتوقع أن تضع مولودها بعد حوالي شهرين، لعزل ذاتي بسبب ظهور بعض الأعراض الشبيهة بأعراض فيروس كورونا عليها، لكنها لم تخضع لاختبار الكشف الفيروس.

ويتولى وزير الخارجية، دومينيك راب، مهام رئيس الوزراء نيابة عن جونسون وسط توقعات بألا يتمكن الأخير من العودة إلى عمله بشكل طبيعي قبل شهر على الأقل.

ونصح ستانلي جونسون، والد رئيس الوزراء البريطاني، ابنه بأن يأخذ "الوقت الكافي" اللازم كي تتحسن حالته.

كلمات دالة:
  • بوريس جونسون،
  • فيروس كورونا ،
  • كوفيد-19،
  • بريطانيا
طباعة Email
تعليقات

تعليقات