أمريكا تتهم الرئيس الفنزويلي بممارسة "إرهاب المخدات"

ت + ت - الحجم الطبيعي

اتهمت الإدارة الأمريكية أمس الخميس الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وما يزيد على 12 من كبار المسؤولين في فنزويلا بممارسة "إرهاب المخدرات"، في أحدث تصعيد بحملة الضغط التي تمارسها إدارة الرئيس دونالد ترامب للإطاحة بالزعيم الاشتراكي.

وعرضت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة تصل إلى 15 مليون دولار مقابل الإدلاء بمعلومات تؤدي إلى اعتقال وإدانة مادورو، الذي تعصف ببلاده أزمة اقتصادية طاحنة واضطراب سياسي منذ سنوات.

وتشكل لائحة الاتهام، وهي إجراء أمريكي نادر ضد رئيس دولة أجنبية في السلطة، مرحلة جديدة وخطيرة ضد مادورو من جانب واشنطن في وقت قال فيه بعض المسؤولين الأمريكيين في تصريحات خاصة إن إحباط ترامب يتزايد بخصوص نتائج سياسته في فنزويلا.

وأعلن وزير العدل الأمريكي وليام بار الاتهامات التي تتضمن المؤامرة بإرهاب المخدات والفساد وتهريب المخدرات، متهما مادورو والآخرين بالتآمر مع فصيل منشق عن جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك)، التي ألقت سلاحها، "من أجل إغراق الولايات المتحدة بالكوكايين".

وقال بار عن مادورو والآخرين، الذين وجهت لهم اتهامات: "بينما يعاني الشعب الفنزويلي يملأ أفراد هذه العصابة جيوبهم بأموال المخدرات وعائدات فسادهم".

ولم ترد وزارة الإعلام الفنزويلية على الفور على رسالة بالبريد الإلكتروني للتعليق.

كلمات دالة:
  • نيكولاس مادورو،
  • إرهاب،
  • فنزويلا ،
  • فارك ،
  • الولايات المتحدة
Email