00
إكسبو 2020 دبي اليوم

زعيم كوريا الشمالية يعدم وزير دفاعه لنومه بحضرته

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن النظام الكوري الشمالي أعدم وزير الدفاع هيون يونغ-شول رميا برصاص مدفع مضاد للطيران، وذلك بتهمة عدم الولاء للزعيم كيم جونغ-اون والتقليل من احترامه.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن نائب مدير وكالة الاستخبارات الوطنية هان كيم-بيوم قوله أمام لجنة برلمانية إن المئات من المسؤولين في النظام الكوري الشمالي حضروا عملية الإعدام التي جرت في 30 إبريل.

وبحسب يونهاب، فإن هيون الذي عين وزيرا للدفاع قبل أقل من عام، اتهم بعدم الولاء لكيم جون-اون والتقليل من احترامه بسبب إغفاءاته خلال احتفالات عسكرية، ولتجرؤه بالرد على الزعيم في مناسبات عديدة.

وأكد نائب مدير الاستخبارات الكورية الجنوبية أن الوزير الكوري الشمالي أعدم رميا برصاص مدفع مضاد للطيران. وبحسب تقارير عديدة ولكن غير مؤكدة فإن طريقة الإعدام هذه كانت تستخدم من جانب النظام الستاليني في الاتحاد السوفييتي سابقا لإعدام كبار القادة كي يكونوا عبرة لغيرهم.

وفي 2013 أزاح كيم زوج عمته جانج سونج ثايك الذي كان يعتبر الرجل الثاني في هرم القيادة في بيونجيانج وأعدمه بعد اتهامه بالفساد وارتكاب جرائم تضر بالاقتصاد مع مجموعة من المسؤولين المقربين منه.


وهيون جنرال غير معروف نسبيا رقي الي رتبة نائب قائد الجيش الكوري الشمالي في 2012 .
 

طباعة Email