السعودية تعلن تفاصيل موسم الحج المقبل

انطلق قبل قليل المؤتمر الصحفي الخاص بموسم حج 1441هـ، لوزير الحج والعمرة، ووزير الصحة السعودي.

وقال وزير الصحة إن قرار حج هذا العام بأعداد محدودة أمر لابد منه، انطلاقًا من الواجب الشرعي والإنسانين وقد تم وضع خطة صحية وإجراءات مشددة لحج هذا العام.

من جانبه أكد وزير الحج والعمرة أن المملكة تتشرف في كل عام في خدمة الملايين من ضيوف الرحمن وتعمل على تسهيل وتيسير كل السبل والإجراءات لعموم المسلمين من مختلف الجنسيات، للقدوم لآداء مناسك الحج والعمرة. وقد تم تجهيز خطط تنفيذية استثنائية لموسم حج هذا العام.

 

وقال وزير الصحة أنه سيتم تجهيز طواقم طبية ترافق الحجاج في مناسكهم ..وتم تخصيص مستشفى تحسبا لأي طارئ ومركز صحي في مشعر منى، وأضاف أنه سيتم إخضاع الحجاج للحجر المنزلي بعد أدائهم المناسك.

وأضاف وزير الصحة أن المملكة وضعت خطة صحية وإجراءات مشددة لحجاج هذا العام تبدأ قبل وصولهم للمشاعر المقدسة فيتم أخذ فحوصات لهم للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس. 

وقال وزير الحج والعمرة إنه في ظل استمرار الجائحة وسهولة تفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية وللحفاظ على الأمن الصحي العالمي؛ فقد تقرر إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جداً للراغبين في أداء مناسك الحج، من مختلف الجنسيات الموجودين والمقيمين في المملكة بشكل آمن وصحي بما يحقق التباعد الاجتماعي.

وأضاف: "عملنا مع وزارة الصحة على تحديد الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات المطلوب اتباعها؛ لتنظيم حج آمن، وتم العمل على وضع الخطط التنفيذية من خلال لجنة الحج العليا."

وأكد وزير الصحة السعودي أن المملكة وضعت صحة الإنسان أولا وعملت على ذلك وستواصل جهودها التي تمت على مدى سنوات طويلة للمحافظة على الأمن الصحي العالمي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات