الكويت تنصح مواطنيها بالتحقق من محتوى الهواتف قبل السفر لأميركا

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم السبت، إن الكويت نصحت مواطنيها بالتأكد من أن هواتفهم المحمولة لا تحتوي على أي مواد قد تعتبر ذات صلة بمتشددين قبل السفر للولايات المتحدة بعد أن مُنع ثلاثة رجال من دخول الولايات المتحدة في يوليو.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن بيان للسفارة الكويتية في واشنطن أن السلطات "في المطارات الأميركية قد تقوم في بعض الحالات بالاطلاع على محتويات الهواتف النقالة أو الأجهزة الذكية والمحمولة".

ونقلت عن البيان أن سفارة الكويت في واشنطن تدعو "المواطنين إلى التحقق من ما قد تحتويه أجهزتهم المحمولة قبل دخولهم إلى الأراضي الأميركية والحرص على عدم احتوائها على مواد أو صور ذات طبيعة متطرفة أو متعلقة بمناطق الصراعات أو الجماعات الإرهابية أو مقاطع العنف بكل أشكاله".

وأضافت أن ذلك يأتي "حرصاً على عدم تعرض المواطنين والطلبة للاستجواب من قبل السلطات الأميركية في المطارات وإمكانية اتخاذ إجراءات بحقهم قد تصل إلى إلغاء تأشيرة الدخول وبالتالي منعهم من دخول الأراضي الأميركية".

وذكرت صحيفة الراي في يوليو، أن ثلاثة من رجال الأعمال خضعوا للاستجواب لمدة 21 ساعة في مطار لوس أنجليس وجرى فحص هواتفهم قبل رفض دخولهم في ثاني واقعة من نوعها هذا العام.
 

Email