رئيس مولدوفا ينجو من الموت بعد انقلاب مركبته

شاهد.. حادث سير يودي بحياة رئيس وزراء أبخازيا

لقي رئيس وزراء أبخازيا غينادي غاغوليا (70 عامًا) الليلة قبل الماضية حتفه في حادث سير حسبما أعلنت الحكومة المحلّية.

وقتل غاغوليا في حادث على الطريق بين جنوب روسيا وسوخومي وفق بيان نشره الموقع الإلكتروني لحكومة أبخازيا.

من جهتها، ذكرت وكالة «تاس» الروسيّة للأنباء أنّ موكب غاغوليا كان عائدًا من سوريا، ونقلت عن ناطق باسم الحكومة قوله إنّ سائقه وحرّاسه لم يُصابوا بجروح، كما نقلت عن نائب وزير الداخلية كازبيك كيمشاكوف أن السيارة التي كانت تقل غاغوليا صدمتها سيارة من الطريق المقابل. وأوضح كيمشاكوف أن السائق كان شابا أبخازيا وأنه يجري التحقيق في الحادث.

وقال المدعي العام المساعد داور آخيمبا لوكالة تاس «تم نقلهما إلى المستشفى. وتم تقييم حالتهما على أنها حرجة لكن الأطباء أكدوا أن الإصابة لا تهدد الحياة». وكان غاغوليا قام بزيارة إلى سوريا للقاء أعضاء من الجالية الأبخازية، وفقا لموقع حكومي.

من جهة أخرى، اُدخل رئيس مولدوفا إيغور دودون المستشفى أمس بعد إصابته بجروح طفيفة إثر حادث سير أدى إلى انقلاب سيارته، بحسب ما أعلنت الأجهزة الأمنية المولدوفية. ووقع الحادث في منطقة هينسشتي، على بعد نحو 50 كيلومتراً جنوب العاصمة كيشيناو، في وسط مولدوفا في أجواء ماطرة، وفق ما أعلنت الأجهزة الأمنية.

إيغور دودون

 

وأظهر تسجيل التقطته سيارة كانت خلف سيارة الرئيس ووزعته الأجهزة الأمنية شاحنة تحاول التجاوز ودخولها مسار الموكب وصدمها سيارة الرئيس.

وأشار بيان الأجهزة الأمنية إلى أن «دودون أدخل المستشفى. تضررت في الحادث سيارة ثانية كانت ضمن موكبه». وتابع البيان «تفيد التحقيقات الأولية بان السائق فقد السيطرة فوق طريق زلقة وسط أجواء ماطرة». وأعلن المصدر أن دودون أصيب بخدوش وكدمات جراء الحادث.

تعليقات

تعليقات