شاهد.. الإعصار "جيبي" يضرب اليابان ويلغي أكثر من 600 رحلة جوية - البيان

شاهد.. الإعصار "جيبي" يضرب اليابان ويلغي أكثر من 600 رحلة جوية

ضرب الإعصار "جيبي" القوي، غربي اليابان اليوم الثلاثاء، مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عاتية، في الوقت الذي تم فيه إلغاء أكثر من 600 رحلة جوية ومئات من خدمات القطارات.

ووصل الإعصار إلى اليابسة بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي (0300 بتوقيت جرينتش) في الجزء الجنوبي من مقاطعة توكوشيما /نحو 600 كيلومتر جنوب غربي طوكيو/ حسب هيئة الأرصاد الجوية.

وقالت الهيئة إن العاصفة تتحرك شمالا إلى الشمال الشرقي بسرعة 55 كيلومترا في الساعة وبسرعة قصوى بلغت 162 كيلومترا في الساعة وعواصف سرعتها 216 كيلومترا في الساعة.

وأفادت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كي) بأن العاصفة تسببت في سقوط أمطار على أجزاء من غربي اليابان بلغ منسوبها 83 ملليمترا في الساعة، حتى الظهر، في كاميكاتسو، و80 ملليمترا في هيجاشي-كاجاوا ، وكلاهما في جزيرة شيكوكو (جنوب غرب).

وحذرت هيئة الطقس من فيضانات ورياح قوية وأمطار غزيرة في أجزاء كبيرة من البلاد.

وقالت أيضا إن العاصفة قد توّلد موجات مد يصل ارتفاعها إلى 12 مترا حول منطقة كينكي وشيكوكو.

وتوقعت الهيئة هطول أمطار يصل منسوبها إلى 500 ملليمتر في منطقة توكاي ، و400 ملليمتر في منطقتي كينكي وكانتو، بما في ذلك طوكيو بحلول ظهر الأربعاء.

 

وفي مطلع يوليو، ضربت أمطار موسمية غربي اليابان وتسببت في انهيارات أرضية وفيضانات، خلفت 226 قتيلا و10 مفقودين، في أسوأ كارثة تتعلق بالطقس في أكثر من ثلاثة عقود.

وضربت موجة من الحر الشديد البلاد بعد ذلك مما أدى إلى مقتل أكثر من 130 شخصا، حيث زادت الحرارة عن 40 درجة مئوية في بعض الأماكن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات