وأكد معالي عبدالله بن طوق المري أن حملة «أجمل شتاء في العالم»، تنتقل من نجاح إلى نجاح أكبر مع كل نسخة جديدة، لتعزز مساهمة القطاع السياحي كمحرك مهم لنمو واستدامة الاقتصاد الوطني، وتأتي اليوم في نسختها السادسة تحت شعار «شتاؤنا ريادة»، لتؤكد الجوانب المتفردة في قطاعنا السياحي.
حيث واصل قطاع المنشآت الفندقية في الإمارات مساره التصاعدي القوي خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2025، واستقبلت المنشآت الفندقية في الدولة 26.1 مليون نزيل، بنسبة نمو بلغت 5 % مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2024، وأسهم ذلك في تسجيل أكثر من 89 مليون ليلة فندقية، ما يؤكد مكانة الإمارات كواحد من أكثر الأسواق السياحية تنافسية وأداءً على مستوى العالم.
كما حققت الإيرادات الفندقية خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 8 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى أكثر من 40 مليار درهم، في حين ارتفع عدد الغرف الفندقية المتاحة ليصل إلى 216,500 غرفة موزعة على 1241 منشأة فندقية في مختلف إمارات الدولة، وارتفع معدل الإشغال الفندقي إلى 79.3 %، مدفوعاً بتدفقات دولية قوية ونمو السياحة الداخلية.
وقال: الحملة منذ انطلاقتها تجسد الرؤية التكاملية للدولة في ترسيخ اقتصاد قوي يرتكز على التنوع الكبير بتعزيز نمو القطاعات الحيوية الرئيسة وفي مقدمتها قطاع السياحة. وأكد أن كل وجهة سياحية في الإمارات تمتلك محفزات كبيرة لانطلاق أفكار ريادية وشركات ناشئة واعدة في مجال السياحة.
لذلك نهدف خلال هذه النسخة إلى دعم وتمكين الشركات الناشئة السياحية، وتشجيع الاستثمار في الأفكار السياحية الجديدة، وتسهيل البيئة الاستثمارية وتوفير الدعم اللازم لتمكين هذه الأفكار من النمو والتوسع، وتحويلها إلى قصص نجاح عالمية، وترسيخ ثقافة الابتكار في قطاعنا السياحي الحيوي.
وتابع: تركز الحملة على دعم وتمكين الشركات السياحية الناشئة، وتشجيع الاستثمار في الأفكار الجديدة، وتسهيل البيئة الاستثمارية، وتوفير الممكنات التي تساعد المشاريع على التحوّل إلى قصص نجاح عالمية. كما أكد خالد كلبت مدير إدارة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والسياحة، أن حملة «أجمل شتاء في العالم»، تحمل روحاً مختلفة.
وأضاف أن الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على المبادرات والتجارب والمنتجات السياحية التي يقودها رواد الأعمال والشركات الناشئة في الإمارات، وتعزيز حضور المنتجات السياحية المبتكرة والريادية ضمن الوجهات والأنشطة الشتوية الأكثر طلباً.
حيث بلغت الإيرادات في النسخة الأولى مليار درهم، فيما وصلت إلى 1.9 مليار درهم في النسخة الخامسة، وبلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين وصلت إليهم الحملة خلال نسخها الخمس أكثر من 1.2 مليار شخص.

