#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

10 وصفات شهية لعشاء صحي وخفيف

صورة

لا يخلو برنامجنا اليومي من العديد من المهمات التي تنسينا "لمة" العائلة ودفئها، وخصوصاً على وجبة العشاء، التي تعد الأنسب لتجمع أفراد العائلية، صغاراً وكباراً، بعد انتهاء أعمالهم ومهامهم اليومية، ويضطر بعضنا أحياناً إلى محال الوجبات السريعة التي لا قيمة غذائية أو صحية فيها.

احرصي على تناول أفراد أسرتك وجبة العشاء لما فيها من متعة وسعادة أسرية، ومن الأفضل تناول الألبان للحصول على نوم مريح بلا كوابيس، ويفسر ذلك علمياً بغنى تلك المواد الغذائية بعنصر الكالسيوم بجانب الحامض الأميني التربتوفان، والذي يلعب دوراً كبيراً في مساعدة خلايا المخ على استخدام مادة التريبتوفان، لتصنيع مادة الميلاتونين التي تساعد الجسم على النوم.

ابتعدي أيضاً عن الدهون نظراً إلى أنها تسبب حموضة في المعدة وعسر الهضم الذي يسبب الأرق، كما أن امتلاء المعدة بوجبة دسمة يقلل من مرور الدم إلى المخ ما يؤدي إلى أحلام مزعجة وكوابيس.

إليك 10 وصفات شهية ولذيذة لعشاء صحي بلا دسم من #مطبخ_العالم: رقائق بالجبن، معكرونة كولورجيوني، سلطة زوزا، حساء الفواكه البرية، جلّاب بالمشمش والعسل، سلطة الفتوش، فطيرة الأناناس، سلطة البطيخ الأحمر وجبنة فيتا، الكبة النية، الوافل بالفلافل.
 

تعليقات

تعليقات