00
إكسبو 2020 دبي اليوم

التراث الأردني يزين مجموعة لمياء عابدين الرمضانية الجديدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشير مصممة الأزياء الإماراتية، لمياء عابدين، إلى أن مجموعة أزيائها الجديدة الخاصة برمضان والعيد 2015، والتي ستطرح قريباً ستحمل هويةً أردنية، ويعود السبب في اختيارها لهذه الهوية العربية حسبما تقول: «كل من اطلع على أزياء ومجموعات لمياء عابدين، يعرف مدى ارتباطي وحبي للأزياء العربية التراثية، وبحثي المتواصل عن أزياء مختلفة، ودمجها بطريقة ذكية مع الأزياء الإماراتية».

وتذكر عابدين أنها خرجت في مجموعتها لشهر رمضان الماضي عن المألوف، وركزت على الأزياء والفنون والتراث المكسيكي؛ إلا أنها تعود هذا العام لتستوحي من التراث البدوي الأردني بجميع تفاصيله؛ الجبلي والصحراوي وحتى الإكسسوارات الجميلة التي تتزين بها النساء البدويات، وتضيف: «المجموعة الجديدة ستتكون من 50 إلى 80 قطعة، وستدمج تصاميمها بين حضارتين عربيتين، وستتألف من عباءات وجلابيات بإصدار محدود، حيث تكون كل قطعة منفردة ولا تتكرر». وتؤكد عابدين أن المجموعة الجديدة سيتم طرحها قبل شهر رمضان المبارك عبر إقامة عرض أزياء خاص، أو من خلال دعوة إلى الفطور أو السحور خلال الشهر الكريم.

يذكر أن مصممة الأزياء الإماراتية لمياء عابدين شاركت ضمن مشروع #وجوه_مضيئة الذي أطلقته جريدة «البيان» عبر موقعها الإلكتروني في السادس من إبريل الماضي وحشدت فيه 35 شخصية إماراتية مؤثرة لتبث رسائلها عبر الإنستغرام وفيس بوك وتويتر، لكي تحرض الناس على أن تنتهج الحفاظ على البيئة في حياتها اليومية، وتطمح إلى أن تكون أمثلة يحتذى بها. وبوسع القراء المشاركة عبر الوسم الخاص بالمشروع #وجوه_مضيئة حتى العاشر من مايو.

طباعة Email