الزرعوني: أركض 6 كيلومترات يومياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف محمد الزرعوني ، المدير العام للمنطقة الحرة بمطار دبي، ونائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، جانباً في حياته الخاصة بعيداً عن بروتكولات الوظيفة، حيث يؤكد أنه يمارس رياضة المشي يومياً، ويركض حوالي 6 كيلومترات قبل الذهاب إلى عمله، ليستقبل مهام يومه بكل طاقة ونشاط، يقول: «أمارس رياضة المشي والركض باستمرار، وأركض كل يوم حوالي 6 كم».

ورداً عن سؤال حول أهم العادات البيئية التي يعتاد عليها ويمارسها في حياته الطبيعية، يقول: «في منزلي حديقة كبيرة، أسقيها باستخدام تقنية الري بالتنقيط، وبهذه الطريقة أضمن ألا يكون هناك هدر في الماء. أما داخل بيتي ومكان عملي فأستخدم المصابيح الموفرة للطاقة».

ويضيف: «لا بد أن يتمتع كل واحد في المجتمع بحس المسؤولية تجاه بيئته، فأحياناً أشاهد بعض أجهزة السقاية التالفة في الحدائق أو على الطرقات؛ فأبادر بنفسي للاتصال بالجهة المختصة لتدارك العطل وتوفير المياه. أما بالنسبة لصنابير المياه الخاصة بالمساجد في (دافزا) وفي واحة دبي للسيلكون فنستخدم صنابير موفرة للمياه، حيث تغلق خلال مدة زمنية قصيرة».

جاء ذلك خلال لقاء الزرعوني ضمن مشروع #وجوه_ مضيئة الذي أطلقته جريدة البيان عبر موقعها الإلكتروني في السادس من أبريل الماضي، والذي حشدت فيه 35 شخصية إماراتية مؤثرة لتبث رسائلها عبر الإنستغرام وفيس بوك وتويتر، لكي تحرض الناس على أن تنتهج الحفاظ على البيئة في حياتها اليومية، وتطمح إلى أن تكون أمثلة يحتذى بها. وبوسع القراء المشاركة عبر الوسم الخاص بالمشروع #وجوه_مضيئة حتى العاشر من مايو.

Email