وصفات تجميلية رائعة من مطبخك (4-4)

اللحوم والفواكه سلاحك ضد السيلوليت

يرتبط السيلوليت عادةً بدورة دموية سيئة، (السيلوليت هو تراكم للدهون والسموم في باطن الجلد.) لذا، يجب البحث عن الطعام الذي يحسن من عمل الجهاز الدموي ويحفز إخراج الفضلات. وينصح هنا بالتقليل من الخضار والفواكه المطهوة، والتي تمتلئ بالماء والأملاح المعدنية، ما يحفز احتباس الماء، ويؤدي إلى انتفاخ البطن، ويعطيه مظهر البرتقالة المنفوخة.

نشير هنا إلى أن القهوة، وخلافاً لما هو شائع، لا تملك أي تأثير فعال على السيلوليت إذا ما تم شربها. ولكن يكون الكافيين ذا فعالية إذا ما تم وضعه على الجلد مباشرة. لذا، نجد أن المركب الفعال في الكريمات المضادة للسيلوليت هو الكافيين.

ولمعالجة السيلوليت عليك أن تعتمدي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً، ومن الأفضل أن تتبعي حمية غذائية مدروسة، وقبل كل شيء عليك ممارسة الرياضة والتمارين الخفيفة، والابتعاد عن الضغوط النفسية، وعليك أيضاً تفادي ارتداء المشدات والبنطلونات الضيقة.

أما عن لائحة طعامك، فلا بد أن تحتوي على: فواكه حمراء مثل الكرز، الفريز، العنب.  ومصادر بروتين مثل: اللحم، البيض، السمك، والجبنة البيضاء.

إليك عدداً من الأطباق الشهية من #مطبخ_العالم تحارب السيلوليت: ستيك خروف، سلمون مدخن، سمك مشوي، الخروف الأسترالي، جبنة الحلوم المقرمشة.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعي على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

تعليقات

تعليقات