كأس العالم 2018

خلال العيادة الذكية في «صحة دبي»

توجيه المرضى باستشارة الطبيب قبل السفر

أكدت هيئة الصحة بدبي أهمية أخذ تطعيمات السفر بمدة لا تقل عن 4-6 أسابيع قبل موعد السفر ليتمكن الجسم من الحصول على الحصانة ضد الأمراض المستهدفة، داعية كافة الراغبين بالسفر إلى الاستفادة من خدمات عيادات المسافرين بمركزي البرشاء وند الحمر اللتان تقدمان الإرشادات والاستشارات الطبية والتطعيمات الضرورية لوجهات السفر المختلفة.

واستعرضت العيادة الذكية التي شاركت بها الدكتورة علياء السويدي أخصائي طب الأسرة بمركز الممزر الصحي، وإيمان محمد أخصائية التغذية بمستشفى لطيفة الخدمات المتعددة التي تقدمها عيادات المسافرين بهيئة الصحة بدبي والتي تم تزويدها بكافة الإمكانيات اللازمة لتلبية احتياجات المسافـرين من المقيـمين أو القادمين إلى دبي أو عبورهم إلـى أي مكـان آخـر في العالم، حـيث توفـر هذه العـيادات لمراجعيها من المسافرين المشورة الطبية واللقاح اللازم واتخـاذ التدابـير الوقائيـة اعتماداً علـى وجـهـة السـفر المختلفة.

تواصل

ونصحت السيدات الحوامل بتجنب السفر في بداية الحمل، أو بعد الأسبوع الــ36 من أسبوع من الحمل. وأشارت إلى التواصل الدائم على مدار الساعة بين عيادات المسافرين بهيئة الصحة بدبي ومنظمة الصحة العالمية للوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بالاحتياطات الصحية الاحترازية لكل دول العالم.

وأشارت العيادة الذكية إلى حملات التوعية المستمرة التي تنظمها الهيئة طوال العام بهدف رفع الوعي الصحي لدى المسافرين والحفاظ على صحة وسلامة الأفراد وخاصة في أوقات السفر المرتبطة بالإجازات الصيفية والأعياد المختلفة وموسم الحج حيث تركز حملات التوعية على تزويد المسافرين بكافة المعلومات والاستشارات والإرشادات الصحية حول المطاعيم واللقاحات اللازمة للمسافرين وكيفية التعامل مع الأمراض المزمنة أثناء السفر.

تطعيمات

ونصحت كافة المسافرين المبادرة إلى زيارة عيادة المسافرين قبل السفر والاستفسار عن التطعيمات الموصى بها والمطلوبة دولياً للجهة المقصودة، والحرص على اصطحاب سجل التطعيم الخاص بالمسافر أثناء السفر، واتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد الملاريا عند زيارة المناطق الموبوءة.

ودعت العيادة الذكية اصحاب الأمراض المزمنة إلى أهمية استشارة الطبيب قبل السفر وخاصة مرضى السكري، والحساسية، والربو، وأمراض القلب وغيرها مع أهمية أخذ الكمية الكافية من الأدوية خلال السفر، وحقيبة الإسعافات الأولية وبعض اللوازم الصحية الضرورية مثل: واق من الشمس، طارد الحشرات، أدوية للإسهال، مسكنات الألم المخفضة للحرارة، مطهر لليد، أدوية الحساسية، أدوية مضادة للحموضة.

ونصحت كافة المسافرين بالتأكد من الحصول على تأمين صحي قبل السفر لتغطية حالات الطوارئ الصحية في الخارج، وأهمية تناول الأطعمة الآمنة والمطهية بشكل جيد والمعلبة، والمشروبات الآمنة المعبأة والمغلقة.

تمارين

نصحت العيادة الذكية المسافرين خلال الرحلات الطويلة بالتحرك من المعقد وإجراء التمارين البسيطة للقدمين والساقين لتجنب تجلط الدم في الأوردة الدموية مع أهمية شرب كميات كافية من الماء والسوائل والابتعاد عن المنبهات أثناء الرحلة.

تعليقات

تعليقات