العيادة الذكية تناقش المشكلات الصحية لدى الحوامل

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي المشكلات الصحية المتعددة التي قد تتعرض لها السيدات خلال فترة الحمل، وأهمية المتابعة والفحص الدوري لتشخيص وعلاج المشكلات الصحية المحتملة للأم والجنين.

واستعرضت العيادة الذكية، التي شارك فيها كل من الدكتورة أمل القدرة، استشاري أمراض النساء والولادة بمستشفى لطيفة، ومي بن ثاني، أخصائية التغذية بهيئة الصحة بدبي، العديد من الأمراض التي قد تتعرض لها النساء الحوامل، وما يرافقها من أعراض ومضاعفات تتطلب التدخل الطبي العاجل لإنقاذ حياة والأم والجنين في بعض الحالات.

غذاء صحي

وأكدت أهمية الغذاء الصحي والتغذية السليمة للأم الحامل، والمحافظة على الوزن المثالي، وتناول الفوليك أسد قبل الحمل بثلاثة أشهر لمنع التشوهات الخلقية المحتملة للجنين، وخاصة العمود الفقري، وتجنب تناول بعض العقاقير الطبية دون استشارة الطبيب، وتجنب التعرض المستمر للأشعة لتفادي حدوث الإعاقة للجنين.

وأشارت العيادة الذكية إلى الأمراض والأعراض المختلفة التي قد تطرأ على المرأة خلال فترة وما بعد الحمل، مثل تسمم وضغط وسكري الحمل، وزيادة الوزن، وتساقط الشعر، إضافة إلى الاكتئاب الذي تختلف درجته من سيدة إلى أخرى، مؤكدةً أهمية الرعاية الأسرية للأم بعد الولادة، لتجاوز بعض المشكلات الصحية والنفسية التي قد تتعرض لها.

تمرينات رياضية

ونوهت بضرورة ممارسة التمرينات والأنشطة الرياضية لتقوية عضلات الحوض، مع أهمية تجنب الرياضات العنيفة التي قد تؤثر في السيدة الحامل وجنينها.

واستعرضت الخدمات التشخيصية والعلاجية والتثقيفية التي تقدمها مختلف المستشفيات، ومراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لهيئة الصحة بدبي لسيدات المجتمع، والعيادات التخصصية التي تقدم خدماتها المتميزة لمختلف الأمراض النسائية، وفقاً لأحدث الممارسات والبروتوكولات العلاجية العالمية.

تعليقات

تعليقات