لهذا السبب عليك أن تشرب الشاي 4 مرات في الأسبوع

إذا كنت تحب شرب الشاي مثل الملايين حول العالم فربما يكون ذلك مفيداً لما ينطوي عليه من فوائد عديدة لصحتك.

فبحسب دراسات جديدة تقول إن شرب الشاي  قد يكون مفيداً للدماغ ويمنع التدهور المعرفي المرتبط بطول العمر أو ما يعرف بالشيخوخة.

و على إثر تلك النتائج يرى الباحثون أن استهلاك الشاي بانتظام، يمكن أن يكون اختياراً بسيطاً لنمط الحياة يعزز صحة الدماغ.

وطُلب من 30 بالغاً، تجاوزت أعمارهم 60 عاماً، المشاركة في مجموعة من الاختبارات المعرفية بحسب تلك الدراسة.

وقام الباحثون بقيادة فريق من الجامعة الوطنية في سنغافورة، بإجراء تصوير بالرنين المغناطيسي للمتطوعين، الذين سُئلوا عن عدد المرات التي يشربون فيها الشاي الأخضر أو ​​الأسود أو الأولونغ الصيني، وكذلك القهوة.

وأظهرت النتائج  وفق سكاي نيوز أن المشاركين الذين احتسوا الشاي 4 مرات على الأقل في الأسبوع لمدة 25 عاما، لديهم أدمغة صحية بمعدل أكبر.

وقال الدكتور فنغ لي، الباحث الرئيس في الدراسة: "نتائجنا تقدم أول دليل على المساهمة الإيجابية لشرب الشاي في بنية الدماغ. كما أن تناول الشاي بانتظام له تأثير وقائي ضد التدهور المرتبط بالعمر في تنظيم الدماغ".

وقال الدكتور لي: "خذ مثال حركة المرور على الطرق كمثال - اعتبر مناطق الدماغ مثابة وجهات، في حين أن الروابط بين المناطق هي الطرق.عندما يكون نظام الطرق أفضل تنظيميا، تكون حركة المركبات والركاب أكثر كفاءة وتستهلك وقودا أقل. وبالمثل، عندما تكون الاتصالات بين مناطق المخ منظمة أكثر، يمكن إجراء معالجة المعلومات بكفاءة أكبر".

ويُعتقد أن الدراسة شملت أيضا فريقا من جامعتي كامبريدج وإسيكس، وتعتبر الأولى من نوعها حيث لم تبحث دراسات أخرى في تأثير الشاي على شبكات الدماغ.

وفي عام 2017، أشارت إحدى الدراسات إلى أن الشاي يمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم.

 

كلمات دالة:
  • الشاي،
  • فوائد الشاي،
  • شرب الشاي،
  • دراسات
طباعة Email
تعليقات

تعليقات