#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

أوراقه تخفض ضغط الدم

الفجل الأحمر مصدر لفيتامين Cوالزنك والفسفور

يساعد تناول الفجل في الأيام الحارة على تقليل الحرارة الزائدة في الجسم، كما أنه يحوي نسبة عالية في محتواه من المياه مع عدد منخفض جداً من السعرات الحرارية (أقل من 20 سعراً حرارياً في كوب كامل الفجل المقطع)، كما وبكونه مصدر لكل من فيتامين C والزنك والفسفور فهي كلها مواد مغذية للأنسجة وتساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم والجلد بشكل خاص، لذا فقد يعد الفجل أحد الخضار الصيفية المفضلة لمواجهة حرارة الجو.

وربطت دراسة نشرت أخيراً في مجلة «Nutrition Research and Practice» ما بين تناول أوراق الفجل وتأثيرها على ضغط الدم. إذ وجد بان المشتركين الذين يعانون من ضغط الدم وتناولوا أوراق الفجل لاحظوا انخفاضاً في مستويات الضغط لديهم. وقد يعود ذلك إلى محتواه العالي بالبوتاسيوم وكونه فقيراً بالصوديوم، وبالتالي فان تناول الفجل قد يساعد بشكل كبير مرضى ضغط الدم في السيطرة على الضغط ومن يعانون أمراض القلب في تنظيم دقات قلبهم وتعزيز صحة الشرايين.

علاج اليرقان

وقالت المجلة إن أوراق الفجل تعتبر من العلاجات المنزلية الرائعة لمرض اليرقان، إذ إنها تساهم في توفير المزيد من الأكسحين في الجسم مما يساعد على إزالة الصبغة الصفراء من الجلد عند مريض اليرقان. كما ويساعد تناول الفجل في القضاء على البيليروبين الزائد من الدم.

تعليقات

تعليقات