5 أغذية تعزّز الصحة وتؤخّر أعراض الشيخوخة - البيان

5 أغذية تعزّز الصحة وتؤخّر أعراض الشيخوخة

تمكن تقرير طبي جديد من تحديد الأغذية الخمسة الرئيسية التي يمكن أن تجنب البشر الانزلاق نحو الشيخوخة وتُطيلَ في أعمارهم، وذلك بالاستناد إلى استكشاف الأطعمة الرئيسية التي يتناولها بكثرة شعوب الدول الثلاث الأطول عمراً في العالم.

وبحسب التقرير الذي نشرته «ميديكال نيوز» الاسترالية فإن الدول الثلاث التي يتمتع سكانها بأعلى متوسط أعمار في العالم هي: موناكو، واليابان، وسنغافورة، وهي أماكن يعيش سكانها في مستوى معيشي ممتاز ويتناولون بالعموم أطعمة صحية.

ووجد التقرير أنَّ 5 أطعمة رئيسية يتناولها سكان هذه الدول الثلاث بشكل رئيس، وهي التي تساعد على تجنيبهم الشيخوخة وتمتعهم بصحة جيدة.

والأغذية الخمسة التي يتناولها سكان الدول الأطول عمراً، والتي تبين أنها تساهم بشكل فعال في تجنب الشيخوخة، شملت فول الصويا الطازج وهذا طعام رئيس ومستقر للكثير من شعوب آسيا طيلة أجيال عديدة مضت، حيث يدخل في مكونات العديد من الشوربات والأطعمة الرئيسية وحتى التسالي المحمصة. ووجد العلماء أن هذه الحبوب تتضمن ما يقلل من تزايد خلايا الشيخوخة في الجسم، كما أنها تدعم مقاومة الجسم للالتهابات.

كما شملت حساء التوفو وهي الشوربة الصينية الآسيوية المعروفة والمنتشرة والمكونة من فول الصويا المطبوخ (soybean curd)، وهي تشبه في شكلها الجبنة البيضاء اللزجة، ولها الكثير من الفوائد الصحية ومن بين هذه الفوائد مكافحة الشيخوخة، كما أنها غنية بالمعادن وتؤدي إلى تقوية الأسنان والعظام.

وضمت القائمة ايضا الجزر حيث أظهرت الدراسات أنه يساعد على مكافحة الشيخوخة والمرض ويطيل العمر، وهو منتشر في الكثير من الأطباق الرئيسية في آسيا وفي الدول التي يعيش سكانها لمدد أطول من غيرهم، وخضراوات الكرنب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات