الحمية النباتية قد تخلّصك من الوزن الزائد

تحظى الحميات النباتية بشعبية كبيرة بين الباحثين عن خسارة الوزن وأنماط الحياة الصحية، حيث تساعد على التخلص من الوزن الزائد، وفي نفس الوقت تزود الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاج إليها.

وفيما يلي مجموعة من الأسباب التي تجعل من الحمية النباتية جديرة بالتجربة:

تعتبر الحمية النباتية من أفضل الحميات لخسارة الوزن الزائد، وتؤكد العديد من الدراسات هذه الحقيقة، حيث إن الحمية النباتية تتضمن تناول كميات من الأطعمة الغنية بالألياف، التي تجعلك تشعر بالامتلاء والشبع.

تساعد الحمية النباتية على شفاء والوقاية من العديد من الأمراض، مثل سرطان الثدي وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع 2، إضافة إلى التهاب المفاصل والربو وهشاشة العظام.

يؤكد العديد من الذين التزموا بالحمية النباتية أنهم لاحظوا تألق ونضارة في البشرة، فالأطعمة النباتية غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، إضافة إلى أحماض أوميغا 3، وجميع هذه العناصر الغذائية تساعد على منع شيخوخة الجلد وتمنحه النضارة.

تتميز الأطعمة النباتية بسهولة الهضم بالمقارنة مع المشتقات الحيوانية، وتمنح الجسم النشاط والحيوية، فهي تزوده بالطاقة التي يحتاجها.

إضافة إلى منح الجسم طاقة إضافية خلال النهار، تساعد الحمية النباتية على النوم بشكل جيد في الليل، فالأطعمة النباتية والفواكه تساعد على إنتاج كمية إضافية من مادة الميلاتونين، التي تساعد على النوم بشكل جيد.

يمكن أن يساهم النباتيون في حل العديد من المشاكل البيئية، فإنتاج الأطعمة النباتية يساعد على زيادة الأشجار والغطاء الأخضر.

تعليقات

تعليقات